السكة الحديد: تشغيل قطارات «VIP» للصعيد خلال شهور - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكة الحديد: تشغيل قطارات «VIP» للصعيد خلال شهور

كتبت ـ ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أغسطس 2015 - 2:29 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل، أنه سيتم تخصيص قطارات مكيفة مصنعة بأيد مصرية (VIP) لمحافظات الصعيد ووجه قبلي خلال الشهور المقبلة.

وأوضحت أن ذلك يأتي بعد بدء تطبيق تشغيل هذا النوع من القطارات على الوجه البحري يوم الإثنين الماضي، ضمن عقد توريد 212 عربة مكيفة، بإجمالي 23 قطارا سيتم إدخالها وفقا لجدول زمني موضوع، بتكلفة 2.1 مليار جنيه، وهي مصنعة بالهيئة العربية للتصنيع (مصنع سيماف)، ونسبة المكون المحلي تصل إلى أكثر من 50%.

وأضافت المصادر لـ«الشروق»، أن الهيئة لم تحدد سعر تذكرة هذا النوع من القطارات للوجه القبلي، رغم أن تذكرة الـ«VIP» للوجه البحري 100 جنيه للدرجة الأولى و50 جنيها للثانية، منوهة إلى أنه وفقا للخطة الموضوعة، فإن هيئة السكك الحديدية ستقوم بإدخال قطارين جديدين من نوعية الـ«VIP» قبل عيد الأضحى على خط الوجه البحري.

وتابعت: "ورش السكة الحديد بدأت في تأهيل وتطوير القطارات القديمة، وسيتم إدخال قطارين منهم للخدمة كل شهر، ضمن الخطة الشاملة لتطوير مرفق السكة الحديد، والتي يستغرق تنفيذها 5 سنوات".

وقالت المصادر إن الهيئة تسعى لتنفيذ خطة التطوير الشاملة خلال عام واحد تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وإعادة تأهيل 89 عربة من القطارات القديمة، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، خاصة وأن القطارات تنقل حوالي 550 مليون مواطن في السنة.

يُذكر أن الهيئة القومية للسكك الحديدية، خصصت شباك رقم (5) في محطة مصر، وشباك في كل محطة، لصرف تذاكر قطار رجال الأعمال على أن يعمل من 3 عصرا من القاهرة، ويعود 7 ونصف من الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك