مصدر بـ«التموين»: تحرير 225 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفى - بوابة الشروق
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: تحرير 225 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفى

الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي
كتبت ــ وفاء فايز:
نشر في: السبت 26 أغسطس 2017 - 7:49 م | آخر تحديث: السبت 26 أغسطس 2017 - 7:49 م

- رئيس «حماية المستهلك»: تحرير 32 مخالفة لأصحاب المحال التى تروج لعروض وهمية

قال مصدر مسئول بوزارة التموين إنه تم تحرير 225 مخالفة منذ بدء الأوكازيون الصيفى فى 15 أغسطس الحالى، حتى اليوم، والتى تضمنت عروضا وهمية عن تخفيضات الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.
وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن هناك نحو 145 شركة قطاع عام تشارك فى الأوكازيون، و2243 قطاعًا خاصًا، و15 للجمعيات التعاونية، و24 محلا استثماريا، لافتا إلى تحرير 64 محضر مخالفة أوكازيون بدون ترخيص، و225 مخالفة نتيجة عروض أوكازيون وهمية، وتحرير 6 مخالفات لبعض المحلات المشاركة فى الأوكازيون تعرض لافتات بلغة أجنبية رغم من المفترض أن يكون العرض باللغة العربية.
وأشار المصدر إلى دور الأجهزة الرقابية فى مواصلة شن حملاتها المكثفة على المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون الصيفى، للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالشروط الخاصة بالأوكازيون، موضحا أنه تم تشكيل مجموعات عمل للمرور بشكل مستمر على المحلات للتأكد من جدية العروض وتخفيضات الأسعار.
وتابع المصدر أن أصحاب المحلات التجارية لهم الحرية فى اختيار نسبة تخفيض أسعار السلع الخاصة، شرط أن يكون التخفيض حقيقى، وأن تكون السلع المعروضة جيدة ومطابقة للمواصفات القياسية وليست مجهولة المصدر، وأن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع قبل وبعد التخفيض حتى يمكن للمشترى التأكد من حقيقة التخفيض.
وذكر رئيس جهاز حماية المستهلك عاطف يعقوب أن الجهاز يواصل شن حملات رقابية على الأسواق، لافتا إلى تحرير 32 مخالفة لأصحاب المحلات التى تروج لعروض وهمية فى الأوكازيون، ولعدم التزامها بكتابة أسعار المنتجات قبل وبعد التخفيضات.
وأشار يعقوب إلى حق المستهلك فى استرجاع السلع خلال 14 يوما من شرائها فى حالة وجود عيوب بها، ومن يمتنع عن ذلك من أصحاب المحلات يتم تحرير محاضر وإحالته للنيابة، لافتا إلى تخصيص خط ساخن لتلقى شكاوى المواطنين بجهاز حماية المستهلك 19588.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك