النيابة تتسلم تقارير الخبراء فى «التسجيلات الجنسية» لأستاذ الإعلام خلال أيام - بوابة الشروق
الخميس 3 أكتوبر 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تتسلم تقارير الخبراء فى «التسجيلات الجنسية» لأستاذ الإعلام خلال أيام

كتب ــ محمد مجدى:
نشر في: السبت 26 أغسطس 2017 - 7:09 م | آخر تحديث: السبت 26 أغسطس 2017 - 7:09 م

- مصدر: النيابة طلبت تحريات المباحث عن الفتاة التى نشرت التسجيل على «فيسبوك»

استعجلت نيابة قسم الجيزة، بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامى العام للنيابات، تقارير خبراء الإذاعة والتليفزيون فى التسجيلات الجنسية المنسوبة للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام فى جامعة القاهرة.
وأكد مصدر مطلع أن النيابة طلبت أيضا تحريات المباحث عن إسراء المهدى، الفتاة التى نشرت التسجيل على موقع التواصل الاجتماعى تمهيدا لاستدعائها لسماع أقوالها، ولمعرفة الفتاة الأخرى التى ظهرت بالتسجيلات وهى تتعرض للمساومة والتهديد من قبل الأستاذ الجامعى مقابل الجنس، وذلك تمهيدا لاستدعائها أيضا.
وأوضح المصدر أن النيابة ستتسلم تقرير الخبراء خلال أيام والذى سيحدد مدى صحة التسجيل، لافتا إلى أنه لو ثبت صحة التسجيل ستقوم النيابة باستدعاء «لاشين» لسماع أقواله بعد مواجهته بما جاء بالتسجيل والاتهامات المنسوبة إليه بجانب أخذ بصمة من صوته لمضاهاتها بالتسجيل المرفق بالبلاغ.
وأشار إلى أن النيابة لم تستدعِ أستاذ الإعلام حتى الآن وتنتظر تقرير الخبراء حول صحة تلك التسجيلات، مؤكدا أن التسجيلات لا تعد دليل إدانة لكنها دليل استدلال يمهد للتحقيق. ولفت المصدر إلى أن الاتهامات الموجهة إلى «لاشين» وفق البلاغ «ابتزاز ورشوة واستغلال نفوذ، وهتك العرض بالقول والتحرش».
كانت النيابة قد تلقت بلاغا من جامعة القاهرة يتهم الأستاذ الجامعى بالتشهير بسمعة الكلية وابتزاز الطالبات جنسيا، مقابل حصولهن على درجات النجاح فى المادة التى يدرسها، وأرفقت الجامعة بالبلاغ التسجيل الصوتى الذى تداوله نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» المنسوب لـ«لاشين»، حيث أظهر قيامه بمساومة فتاة وإجبارها على ممارسة الجنس.
وفى بداية أغسطس الحالى، نشرت فتاة تدعى إسراء المهدى، على حسابها الشخصى على «فيس بوك»، التسجيل، واتهمت فيه لاشين باغتصاب طالبة وممارسة الرذيلة داخل مقر حزب سياسى وإجبارها على التصوير عارية، فيما نفى لاشين الاتهامات المنسوبة إليه فى وسائل الإعلام.
وتبرأت كلية الاعلام جامعة القاهرة مما نشر، وأكدت أن لاشين موقوف عن العمل من إبريل الماضى للتحقيق معه فى واقعة سابقة.
وقبل تداول التسجيلات كان لاشين يخضع للتحقيقات فى الجامعة أمام مجلس التأديب، بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته، لكن لم يتخذ قرارا نهائيا فى التحقيق الحالى معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك