محافظ المنيا: تقديم تسهيلات لأصحاب المصانع التي تعمل في مجالات كربونات الكالسيوم - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 6:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا: تقديم تسهيلات لأصحاب المصانع التي تعمل في مجالات كربونات الكالسيوم

ماهر عبد الصبور
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 12:21 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 12:21 م

أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن انطلاقة صناعية واستثمارية جديدة، وخاصة في صناعات كربونات الكالسيوم بالمنطقة الصناعية بالسرارية في سمالوط.

والتقى محافظ المنيا بالفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، وأعلن أنه تم الاتفاق على تقديم تسهيلات لأصحاب المصانع التي تعمل في مجالات كربونات الكالسيوم ومواد البناء والرخام والجرانيت ومصانع الطوب الرملي .

وأضاف محافظ المنيا، أنه أيضا تم الاتفاق على إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بطلبات الترخيص دون فرض قيود بيروقراطية أو بيئية معطلة، إلى جانب التوسع في ترفيق المنطقة الصناعية بالسرارية من خلال إنشاء شبكة متكاملة من الطرق، والمياه، والكهرباء، والاتصالات، في خطوة تهدف إلى تعزيز جاهزية المناطق الصناعية بالمحافظة.

وأشار اللواء كدواني، إلى أن خطة المحافظة في الوقت الراهن تعمل على تحسين البنية التحتية للصناعات وتوفير فرص استثمارية واعدة تتسم بالتنوع لاستقبال الاستثمارات الجديدة والجادة، وعودة عجلة الإنتاج للدوران لتقليل فاتورة الاستيراد والسعي نحو التصدير، من خلال تهيئة المناطق الصناعية بعروس الصعيد لجعلها بيئة مثلى للنمو الصناعي والاستثماري.

جدير بالذكر، أن المنطقة الصناعية بالسرارية تأسست بقرار جمهوري رقم 358 لسنة 2008، وهي إحدى المناطق الصناعية الرائدة بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، وتقع على مساحة 22 ألف فدان، وتتميز المنطقة بتنوع صناعاتها، حيث تشمل مواد محجرية مثل كربونات الكالسيوم، الطوب الطفلي، الرخام، والأسمنت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك