السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر تصدر بيانا جديدا - بوابة الشروق
الجمعة 13 سبتمبر 2024 3:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر تصدر بيانا جديدا

علم الجزائر
علم الجزائر

نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 9:08 ص | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 9:08 ص

أصدرت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات يوم الأحد بيانا جديدا بشأن إعداد الوكالة للتصويت في الانتخابات الرئاسية المسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

وجاء في البيان أنه "عملا بأحكام الأمر رقم 21-101 المؤرخ في 26 رجب عام 1442 الموافق 10 مارس سنة 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات المعدل والمتم لاسيما الفصل المتعلق بالتصويت بالوكالة، تذكر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات كافة الناخبات والناخبين المنتمين إلى إحدى الفئات المبينة أدناه، أنه يحق لهم ممارسة التصويت يوم الاقتراع بالوكالة بطلب منهم".

ويضيف البيان "يتم تحرير الوكالات إلى غاية الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 أمام كل من رئيس اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية بالنسبة لذوي العطب الكبير أو العجزة، العمال والمستخدمون الذين يعملون خارج ولاية إقامتهم، العمال الذين هم في تنقل بداخل الوطن والذين يلازمون أماكن عملهم يوم الاقتراع".

كما تتضمن القائمة أيضا الطلبة الجامعيين والطلبة في طور التكوين الذين يدرسون خارج ولاية إقامتهم والناخبات والناخبين الموجودين مؤقتا في الخارج والناخبات والناخبين المقيمين بالخارج والمتواجدين مؤقتا بأرض الوطن.

ويتم تحرير الوكالات أمام رئيس الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية بالنسبة للمواطنين المقيمين بالخارج والمتواجدين بعيدا عن مقر إقامتهم أو متواجدين في الجزائر.

وبخصوص أفراد الجيش والأمن والحماية المدنية وموظفي الجمارك ومصالح السجون الذين يلازمون أماكن عملهم يوم الاقتراع، فبإمكانهم تحرير الوكالات أمام قائد الوحدة أو مدير المؤسسة.

أما المرضى الموجودون بالمستشفيات أو الذين يعالجون في منازلهم، فبإمكانهم تحرير وكالات التصويت أمام مدير المستشفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك