مدير عام شئون القرآن بالأوقاف لـ الشروق: الإسلام أعطى للمرأة مكانة أكثر من أي دين آخر - بوابة الشروق
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 6:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدير عام شئون القرآن بالأوقاف لـ الشروق: الإسلام أعطى للمرأة مكانة أكثر من أي دين آخر

أحمد كساب وفهد أبو الفضل
نشر في: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:32 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أغسطس 2024 - 1:41 م

قال على الدين محمد سلامة مدير عام شؤون القرآن بوزارة الأوقاف، إن مؤتمر الأعلى للشئون الإسلامية جاء بعنوان دور المرأة في بناء الوعي، وتناول جوانب عديدة لتكريم المرأة وبيان دورها في نشر الوعي في المجتمع، فإذا صلحت المرأة صلح المجتمع كله، ام كانت أو اخت أو عاملة أو ما إلى ذلك.

وأضاف سلامة في تصريحات ل"ـالشروق" على هامش فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الدولى الـ٣٥ للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن المرأو تربي وتحنو وتحافظ وتعلم، وهي أيضا العاملة المشاركة في شتى المجالات في الحياة، ويظهر ذلك جليا في وزارة الأوقاف والتى جعلت للمرأة دورا قياديا عن طريق الواعظات.

وأوضح ان الواعظات في الأوقاف قامت بنشر الفكر الوسطي المستنير الذي يعم ارجاء البلاد والعباد، فقامت بعقد حلقات التحفيظ وعقد حلقات الإرشاد والوعي ونشر الثقافة والوسطية بين ربوع المجتمع.

ونوه سلامة أن مكانة المرأة في الإسلام كبيرة، و جاء الإسلام وكان ليس للمرأة اي مكانة، فكانت امة تباع وتشترى في الأسواق، وكانت يتحكم فيها الزوج يبيعها وتورث كما يورث المال، فجاء الإسلام وحرم وأد البنات، وجاء الإسلام وجعل للمرأة مكانة ولهن حقوقهن، واعلى رسول الله من مكانتهن.

وأشار سلامة إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم، وهو في موته وفي آخر خطبه قال استوصوا بالنساء خيرا، دليلا على مكانة المرأة في الإسلام، فحقوقهن محفوظة في القرآن الكريم والحديث الشريف، وهذه المكانة لم يعطيها اي دين على البشرية في عمومها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك