الوطنية للانتخابات تعقد أولى دورات التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الوطنية للانتخابات تعقد أولى دورات التوعية بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

نهاد القادوم
نشر في: الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 7:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 - 7:00 م

عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، أولى دورات تدريب المدربين من الرائدات الريفيات ومدربي ذوي الاعاقة للقيام بنشر التوعية والتثقيف بأهمية المشاركة المشاركة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الاعاقة.

عُقدت الدورة بحضور المستشار علاء قنديل، والمستشارة نرمين أسمر أعضاء الجهاز التنفيذي، وبحضور ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لذوي الإعاقة، وذلك في إطار الخطة التدريبية الموضوعة من مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات التي كلف الجهاز التنفيذي بتنفيذها للتوعية والتثقيف بأهمية المشاركة الايجابية في جميع الاستحقاقات الإنتخابية وعلى رأسها الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

جدير بالذكر إن المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وقع بروتوكول تعاون مشترك مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، بشأن مشاركة ذوي الهمم في الاستحقاقات الانتخابية.

وذكرت الهيئة، أن البروتوكول يأتي فى إطار التنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التضامن والمجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة، لتيسير إتاحة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في العمليات الانتخابية وممارسة حقوقهم السياسية وتوفير المناخ الملائم لهم للإدلاء بأصواتهم.

وتضمن البرتوكول العمل على تدريب الكوادر الشبابية لدعمهم ومساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم، وكذا تدريب وتوعية وتثقيف كافة الأسر المشتركة في مشاريع وزارة التضامن بأهمية مباشرة الحقوق السياسية وحقوقهم وواجباتهم باستخدام برامج الوزارة (خدمات منصة التواصل التفاعلي) تحقيقا لرسالة الهيئة السامية.

• موعد الانتخابات

وأعلنت الهيئة اليوم الاثنين عن تلقي طلبات الترشح في الانتخابات الرئاسية بداية من 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر، على أن ينتهي العمل باليوم الأخير فى الساعة 2 ظهرا.

وحددت الهيئة أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام 10 و11 و12 من ذات الشهر.
التتبع



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك