حزمة الحماية الاجتماعية.. نائب مشيدا بالرئيس السيسي: رفع معنويات الشعب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزمة الحماية الاجتماعية.. نائب مشيدا بالرئيس السيسي: رفع معنويات الشعب

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 9:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 أكتوبر 2022 - 9:31 م

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة عضو مجلس النواب، إن حزمة الحماية الاجتماعية التي أعلنتها الحكومة تمثل تجسيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور، عبر شاشة "etc"، مساء الأربعاء، أن الرئيس السيسي يراعي دائما البعد الاجتماعي للظروف الاقتصادية التي يشهدها العالم.

ونوه بأنه رصد ارتفاعا في الحالة المعنوية للشعب بشكل كبير فور إصدار حزمة الحماية الاجتماعية، واصفا رد الفعل الذي لامسه بأنه إيجابي جدا.

وأشار إلى صدور هذه القرارات فور انتهاء المؤتمر الاقتصادي، لافتا إلى أن الرئيس يقدّر تضحيات الشعب وتحمله الظروف الاقتصادية.

ولفت إلى تصريح الرئيس بأن راتب 10 آلاف جنيه هو الذي يتيح للمواطن تلبية احتياجاته، مؤكدا أن هذا التصريح يعكس تقدير الرئيس لحجم ما يضحي به المواطن.

وثمن الدعم الدائم الذي تُقدمه الدولة للفئات الأكثر احتياجا، لافتا إلى راتب الـ2700 جنيه كحد أدنى للأجور كان في حاجة لإعادة نظر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المجلس وافق على إقرار حزمة الحماية الاجتماعية، التي تشمل إقرار علاوة استثنائية لمجابهة غلاء المعيشة لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة والشركات التابعة للدولة وأصحاب المعاشات، بمبلغ 300 جنيه شهريا.

وصرح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء، بأن مجلس الوزراء قرر رفع الحد الأدني للأجور إلى ثلاثة آلاف جنيه بدلا من 2700 جنيه.

وشملت القرارات كذلك، تثبيت أسعار الكهرباء حتى 30 يونيو المقبل، وعدم رفع أسعار تذاكر المترو والسكة الحديد، وضم 400 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة، وصرف علاوة استثنائية للعاملين بالدولة والمعاشات بقيمة 300 جنيه شهريا، وصرف مساعدات استثنائية لتسعة ملايين أسرة لمدة ستة أشهر مقبلة، وضم 30 قرية جديدة لمبادرة حياة كريمة، وتقديم مشروع قانون للبرلمان لرفع حد الإعفاء الضريبي من 24 ألف جنيه سنويا إلى 30 ألفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك