حلقة نقاشية لصناع فيلم «وداعا جوليا» بعد عرضه بسينما زاوية السبت المقبل - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 1:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حلقة نقاشية لصناع فيلم «وداعا جوليا» بعد عرضه بسينما زاوية السبت المقبل

محمد عباس
نشر في: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 8:26 م | آخر تحديث: الخميس 26 أكتوبر 2023 - 8:26 م

تقام حلقة نقاشية لصناع «وداعا جوليا»، بحضور مخرجه محمد كردفاني، والمنتج أﻣﺠﺪ أﺑﻮ اﻟﻌﻼء، وﻓﺮﻳﻖ اﻟﺘﻤﺜﻴﻞ إﻳﻤﺎن ﻳﻮﺳﻒ وﻧﺰار ﺟﻤﻌﺔ، لنقاش مفتوح عن الفيلم يديره الكاتب والسيناريست حسام هلالي، وذلك بعد عرضه يوم السبت 28 أكتوبر الساعة 7 مساء في سينما زاوية.

تدور أحداث «وداعا جوليا» في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه، كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتطهر من الإحساس بالذنب.

وانطلق عرض الفيلم السوداني «وداعا جوليا» للمخرج محمد كردفاني والمنتج أمجد أبو العلاء في دور العرض المصرية يوم 25 أكتوبر، بـ12 سينما في جميع أنحاء الجمهورية أضيفت إليها بعد ذلك 7 سينمات أخرى ليصبح مجموع دور العرض 19.

وكان «وداعا جوليا» حصل على عرضه الأول في المملكة المتحدة في مهرجان لندن السينمائي، حيث نال إشادة كبيرة. وفي الآونة الأخيرة حظى الفيلم بنجاحات دولية عديدة، إذ وصل عدد الجوائز الدولية في رصيده إلى 8.

وفاز الفيلم بجائزة روجر إيبرت في مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي، وبجائزتين من مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وهما جائزة الجمهور وجائزة الصحافة، وحصد أيضًا 3 جوائز دولية في مهرجان Paysages de Cinéastes وهي جائزة لجنة تحكيم الصاعدين، وجائزة الجمهور، وجائزة لجنة تحكيم المرأة ، كما فاز بجائزة أفضل فيلم إفريقي في جوائز سبتيموس الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك