عمر عبدالعزيز رئيس «راية فودز» لـ مال وأعمال- الشروق: نستهدف مضاعفة صادراتنا لـ62 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمر عبدالعزيز رئيس «راية فودز» لـ مال وأعمال- الشروق: نستهدف مضاعفة صادراتنا لـ62 مليون دولار خلال الأعوام الثلاثة المقبلة

محمد المهم:
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 5:48 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 5:48 م

تعتزم شركة راية فودز التابعة لراية القابضة، مضاعفة صادراتها خلال الأعوام الثلاثة المقبلة إلى 62 مليون دولار سنويا، وذلك مقابل 31 مليون دولار حققتها الشركة فى 2023، بحسب عمر عبد العزيز الرئيس التنفيذى للشركة.

وأضاف عبد العزيز لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: «نستهدف التوسع فى السوق الأمريكية لأن توجدنا فيه ليس على قدر حجم السوق، ونركز حاليا على دول جنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية ودول إفريقيا».

وكشف عمر عبد العزيز، رئيس شركة راية فودز، عن استعداد الشركة لافتتاح مصنع جديد فى مدينة السادات على مساحة 25 ألف متر مربع، مشيرا إلى أنه من المستهدف بدأ المصنع الجديد إنتاجه مطلع عام 2026، مما سيزيد من الطاقة الإنتاجية للشركة بشكل كبير ويضاعف صادراتها.
ولفت إلى أن المصنع القائم حاليا فى السادات يبلغ إجمالى خطوط إنتاجه 3 حاليا.

وأعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية عن جذب استثمار بقيمة تقارب 40 مليون دولار لشركتها التابعة راية فودز بقيادة Helios Investment Partners، أكبر صندوق استثمار يركز على إفريقيا والذى يدير صناديق استثمارية بقيمة تقارب 3 مليارات دولار.

وبموجب هذا الاستثمار، ستحصل Helios على 49%من أسهم شركة راية فودز، مما يعزز شراكتهم الاستراتيجية مع الشركة ويدعم خطط النمو المستقبلية. ويهدف هذا الاستثمار إلى تعزيز قدرات راية فودز فى تصنيع وتصدير الأغذية المجمدة، والتوسع فى الأسواق العالمية لتحقيق النمو المستدام ويعزز مساهمتها فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى.

وتابع: «نحن ثانى أكبر مصدر للفواكه والخضراوات المجمدة فى مصر بقدرة إنتاجية سنوية تصل إلى 50 ألف طن، ومع إنشاء المصنع الثانى المخصص للخضراوات والفواكه المجمدة، نطمح أن نصبح أكبر مصدر فى مصر».

وأضاف: «سيمكننا هذا الاستثمار من تسريع نمونا وتوسيع عملياتنا فى الأسواق العالمية، مما سيعزز بشكل كبير قدرتنا التنافسية، كما نعمل على تنويع منتجاتنا لتشمل الفواكه والخضراوات المجمدة، بما يتماشى مع استراتيجيتنا التوسعية لتلبية الطلب العالمى المتزايد على المنتجات الصحية والمستدامة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك