فيلم «في المرآة» يشارك في مهرجان الكويت السينمائي الدولي - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيلم «في المرآة» يشارك في مهرجان الكويت السينمائي الدولي


نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 12:29 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 12:32 م

يشارك الفيلم الروائي القصير "في المرآة"، للمخرج هشام علي عبدالخالق بالمسابقة الرسمية مهرجان الكويت السينمائي الدولي AIU Kuwait International Film Festival (KIFF) ، والذي سيقام بالجامعة الدولية بالكويت والمقرر انطلاقه نوفمبر المقبل.

وصرح مخرج العمل، بأن قصته تدور حول خلفية الحرب السودانية ونزوح آلاف اللاجئين السودانيين إلى مصر، وزينة فتاة مصرية وتعمل ماكييرة وبسبب الوضع الاقتصادي تضطر لعمل مكياج رخيص للعرائس في منزلها، وتأتي إليها شاهندة لاجئة سودانية تنتظر وصول خطيبها وباقي أسرتها؛ لكي تتزوج وتتمكن من السكن مع خطيبها بشكل شرعي، ولكنها تفاجأ بأن عرض المكياج الذي تقدمه زينة منتهي الصلاحية، ويحدث نقاش حاد بينهم تتصارع فيه داخل زينة الضيق من الوضع الاقتصادي، وتوافد الاجئين بالملايين على مصر وبين إنسانيتها وتعاطفها تجاه المأساة التي يفر منها اللاجئين والتي تتجسد أمامها في شاهندة.

وتدور أحداث الفيلم أمام المرآة والتي نشاهد كل الصراع بين الفتاتين من انعكاس صورتهم في المرآة كالمسجونين بداخلها ما عدا اللحظة الأخيره في الفيلم.

والفيلم بطولة ميرا عزت، وشاهندة عبدالعزيز، وتأليف وتصوير ومونتاج وإخراج هشام علي عبدالخالق.

كما سيشارك العمل بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة بالمهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون في دورته الرابعه بمدينة نيويورك.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك