صحة غزة: الاحتلال يحتجز النساء في إحدى غرف مستشفى كمال عدوان ويحرمهم من الماء والطعام - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة غزة: الاحتلال يحتجز النساء في إحدى غرف مستشفى كمال عدوان ويحرمهم من الماء والطعام

هديل هلال
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:12 ص | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:12 ص

قالت وزارة لصحة الفلسطينية في غزة، إن قوات الاحتلال تعتقل الكادر الطبي من الرجال في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، إضافة إلى عدد من الجرحى والمرضى المتواجدين داخل المستشفى.

وأضافت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صباح السبت، أن قوات الاحتلال تحتجز النساء في إحدى الغرف داخل المستشفى دون ماء أو طعام.

وناشدت المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية كافة، التدخل العاجل لحماية المرضى والكوادر الطبية العاملة بالمستشفى.

ويواصل جيش الاحتلال ارتكاب المزيد من المجازر شمال قطاع غزة، وتحديدا في جباليا، مع دخول الحرب يومها الـ386.

وحسب المصادر ذاتها، لا زالت الكوادر الطبية متواجدة في مستشفى كمال عدوان، مع الجرحى والمصابين والمرضى، بعد إخراج الاحتلال المرافقين وبعض النازحين من النساء، والأطفال، وإجبار النازحين الذكور على خلع ملابسهم، قبل اعتقال بعضهم، وتجميعه الكوادر الطبية، واحتجازهم في غرفة واحدة، مع استدعاء عدد منهم.

وأفاد مراسل وكالة «وفا»، بأن قوات الاحتلال دمرت الألواح الشمسية في المستشفى، وأجبرت الأمهات المرافقات لأطفالهن على تركهم لوحدهم.

كما حققت تلك القوات مع كل المتواجدين في المستشفى، واعتقلت جميع الطواقم الطبية من الرجال، وعددا من الجرحى، وقامت بعمليات تخريب وتدمير لمرافقه، وأحرقت مركبات الإسعاف في ساحاته.

فيما تنسف قوات الاحتلال منذ فجر اليوم مبانٍ سكنية في محيط مقبرة الفالوجا بمخيم جباليا، في حين تطلق الزوارق الحربية نيرانها باتجاه ساحل مدينة غزة.

وبسبب تواصل القصف الجوي والمدفعي، لم تتمكن طواقم الإنقاذ من الاستجابة لنداءات ومناشدات العشرات من المواطنين الذين تعرضت منازلهم للقصف والحرق، في بلدة جباليا والنزلة.

وفي هذه الأثناء، تقصف مدفعية الاحتلال بكثافة وسط مخيم النصيرات، وسط القطاع.
وزارة الصحة الفلسطينية /غزة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك