بلاغ ضد بلوجر بتهمة التسول الإلكتروني وجمع تبرعات دون ترخيص - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بلاغ ضد بلوجر بتهمة التسول الإلكتروني وجمع تبرعات دون ترخيص

محمود عبد السلام
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:57 ص | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 11:57 ص

قدم المحامي أيمن محفوظ، بلاغا ضد بلوجر لقيامها بالتسول والتحايل الإلكتروني وجمع تبرعات دون ترخيص وإساءة استعمال شبكة الإنترنت.

وجاء في البلاغ: بأن البلوجر تستخدم حسابين على منصة التيك توك باسم "ام رودينا _ والأرزاق بالله" يمارسان التسول الإلكتروني عن طريق سيدتين تظهران معا تستجدان عاطفة المتابعين والتحايل لسلب الأموال بالباطل.

وتابع محفوظ في بلاغه أن البلوجر التي تدعى "أم رودينا" حققت ملايين الجنيهات بالإساءه لسمعة الوطن، وأنه بظهورها وقيامها بالتسول الإلكتروني قد يقلدها الآخرون وهذا يعتبر تحريض على الجرائم التي تضر بالمجتمع.

وأضاف أن المتهمتين تواجهان عقوبة جمع تبرعات دون ترخيص طبقا لنص المادة 76 من قانون الجمعيات الخيرية رقم 84 لسنة 2002، كما تواجه المتهمتان اتهامات التسول طبقا للقانون رقم 49 لسنة 1933 بمواد التجريم للتسول باستعمال وسائل الغش لاكتساب عاطفة الجمهور، بالإضافة إلى مصادرة الأموال التي تم جمعها من الجريمة طبقا لنص المادة 5 من ذات القانون.

وأوضح محفوظ أن هناك تهم تواجه المتهمتين وهما إساءة استعمال الإنترنت طبقا لقانون مكافحة الجرائم المعلوماتية كما تواجه عقوبات الماده 98 و102 من قانون العقوبات.

وطالب محفوظ في بلاغه الجهات الأمنية بفحص البلاغ وعمل التحريات والإجراءات القانونية لضبط المتهمتين وتقديمهما لجهات التحقيق تمهيدا لمحاكمتهما وتوقيع أقصى العقوبة، والتصدي لجرائم التسول الإلكتروني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك