النقل تتخذ إجراءات قانونية ضد شخص قفز على جرار أحد القطارات - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النقل تتخذ إجراءات قانونية ضد شخص قفز على جرار أحد القطارات

ميساء فهمي
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 6:24 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 6:24 م

علقت وزارة النقل على الفيديو الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي يظهر قيام أحد الأشخاص بالقفز على جرار أحد قطارات السكك الحديدية أثناء مغادرة القطار لإحدى محطات السكك الحديدية (وهي محطة منشية الجبل الأصفر إحدى محطات خط 23 يوليو / شبين القناطر)، وعدم استجابته لتوجيه قائد القطار بالنزول من الجرار لاستكمال رحلته، مما أدى تعطيل مسير القطار.

وأعلنت وزارة النقل، في بيانهما اليوم السبت، رفضها لهذا السلوك السلبي وغير المسئول من هذا الشخص الذي تسبب في تعطيل مسير القطار وتعطيل مصالح المواطنين المستقلين للقطار، بالإضافة إلى تعريض حياته للخطر.

وأكدت الوزارة أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذا الشخص وذلك لمجابهة مثل هذه السلوكيات السلبية التي يرتكبها البعض والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين، وتتسبب في تعطيل حركة مسير القطارات.

وأشارت إلى أنها دائما ما تقوم بحملات توعية من خلال صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الرسمي والصفحات الرسمية للهيئات التابعة لها، ومن خلال وسائل الإعلام المختلفة والتي تناشد فيها المواطنين بالإبتعاد عن كافة السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية.

وأوضحت الوزارة أن المرفق ملكية عامة للشعب، وأن مسئولية الحفاظ عليه مسئولية مشتركة بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر التي تنفذ مشروعات ضخمة لاستمرار تقديم خدمات مميزة للركاب، وتقديم كافة التسهيلات لهم خلال تنقلاتهم المختلفة عبر خطوط السكك الحديدية، من خلال الحفاظ على الممتلكات العامة والابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع المرفق، والتي تسبب أضرارا جسيمة للمواطنين ولممتلكات الهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك