صلاح يسعى لمواصلة كتابة التاريخ مع ليفربول أمام أرسنال - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح يسعى لمواصلة كتابة التاريخ مع ليفربول أمام أرسنال

محمد عاطف
نشر في: السبت 26 أكتوبر 2024 - 8:03 م | آخر تحديث: السبت 26 أكتوبر 2024 - 8:33 م

يستعد فريق ليفربول بقيادة مدربه الهولندي أرني سلوت، لمواجهة نظيره أرسنال مساء غدًا الأحد، في قمة مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج».

ويستضيف فريق أرسنال نظيره ليفربول على ملعب الإمارات، في السابعة والنصف من مساء غدًا الأحد، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

وسيدخل الريدز مواجهة الغد بحثًا عن استعادة صدارة البريميرليج، والتي فقدها بعد فوز مانشستر سيتي على نظيره ساوثهامبتون بهدف نظيف ليتصدر بـ 23 نقطة، بينما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 21 نقطة.

وسيخوض محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني، مباراته رقم 17 أمام أرسنال مساء غدًا السبت، حيث حقق الانتصار في 8 مباريات سابقة، فيما تعادل خلال أربع مباريات وخسر أربعًا أخرى.

وزار صلاح شباك أرسنال في 10 مناسبات من قبل، من بينهم هدفًا بقميص تشيلسي، كما أنه صنع لزملائه هدفين أيضًا، حيث يُعد الجانرز واحدًا من أكثر 5 أندية سجل قائد منتخبنا الوطني في مرماها أكثر من 10 أهداف، إلى جانب مانشستر يونايتد (15 هدفًا)، توتنهام (12)، وست هام يونايتد (12)، ومانشستر سيتي (11).

وتُعد الـ 12 مساهمة تهديفية لصلاح أمام أرسنال في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث غاب عن مباريات فريقه ليفربول أمام الجانرز في بطولة الدرع الخيرية 2020، وفي نصف نهائي كأس الرابطة في موسم 2021 - 2022، والدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2024.

ويريد صلاح مواصلة كتابة التاريخ مع الريدز، ففي حال تسجيل هدفًا على الأقل في شباك أرسنال غدًا، سيصل إلى المركز الثامن في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز عبر التاريخ بـ 163 هدفًا، ليعادلرقم روبي فاولر أسطور ليفربول السابق، متخطيًا الإنجليزي جيرمين ديفو.

ويسعى قائد منتخبنا الوطني إلى تخطى النبأ السيئ الذي تلقاه في الساعات الماضية، بعد استبعاده من القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2024، والتي ضمت 10 لاعبين، على رأسهم، سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي، وأشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان.

ومن المقرر أن تقام احتفالية جوائز «كاف» لعام 2024 يوم 16 ديسمبر القادم، والتي تستضيفها مدينة مراكش المغربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك