ريف فاينز يتسلم جائزة فاتن حمامة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريف فاينز يتسلم جائزة فاتن حمامة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي

نجلاء سليمان
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:20 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 11:20 م

شهد اليوم السادس لفاعليات مهرجان القاهرة السينمائي، تكريما مميزا للممثل البريطاني ريف فاينز ومنحه جائزة فاتن حمامه التقديرية قبل عرض الفيلم الذي أخرجه "الغرب الأبيض-The White Crow" بالمسرح الكبري بدار الأوبرا.

سبق عرض الفيلم جالا على السجادة الحمراء بحضور صناع العمل وقدم الجائزة محمد حفظي رئيس المهرجان قبل عرض الفيلم، الذي أكد خلال تقديمه لفاينز أن جائزة فاتن حمامه هي أرفع جائزة يمكن تقديمها لصناع السينما ومنحها لريف فاينز تقديرا لأعماله السينمائية العظيمة.

أعرب ريف فاينز عن سعادته بالجائزة خاصة وأنها تحمل اسم فنانة كبيرة بقدر فاتن حمامة، وقام بمداعبة الحضور بعدد من الكلمات المصرية الشهيرة، مؤكدا على أن يشعر بالفخر الشديد بتكريمه في مصر البلد التي لها تاريخ كبير وحضارة عريقة، وقال عن فيلمه أنه فيلم مميز عن شخصية مختلفة حاول فيهم التعبير عن روح الفنان ورغبته في حرية التعبير عن نفسه، واصفا أنه صنع هذا الفيلم من قلبه للجمهور.

امتلأت قاعة العرض بعدد من الفنانين والسينمائيين بينهم إلهام شاهين وشيرين رضا وبسمه وآسر ياسين، ورانيا يوسف وأحمد مالك وأحمد مجدي وليلى علوي.

الفيلم يعرض قصة حقيقة عن راقص الباليه الروسي رودولف نوريف الذي انشق عن الاتحاد السوفيتي وطلب اللجوء لفرنسا، ويركز على تفاصيل من مشواره حياته منذ طفولته وحتى الرحلة التي غيرت مجرى حياته، حيث زار باريس مع فرقة باليه كيروف عام 1961، ولأنه كان دائما ميالا للحرية والتحرر من القيود حينما شعر أن سلطات بلاده تقيد حريته وانطلاقه طلب اللجوء لفرنسا.

يقوم بدور نورييف الراقص الأوكراني أوليغ إيفنكو، ويشاركه البطولة رالف فاينز، ولويس هوفمان، وعدد من الممثلين من فرنسا وأوكرانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك