«قائمة التجميد» و اختيار 4 نواب لرئيس الائتلاف وأمين عام يزيد خلافات «دعم مصر» - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«قائمة التجميد» و اختيار 4 نواب لرئيس الائتلاف وأمين عام يزيد خلافات «دعم مصر»

النائب البرلماني اللواء سامح سيف اليزل
النائب البرلماني اللواء سامح سيف اليزل
سامر عمر وعلي كمال
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2016 - 8:38 م
كشف قيادي بائتلاف «دعم مصر»، الذي يقوده النائب البرلماني اللواء سامح سيف اليزل، ويضم نحو 370 نائبًا، عن إن الائتلاف أعد في اجتماعه الأخير قائمة بالأعضاء الذين سيتم تجميد نشاطهم مؤقتا؛ تمهيدًا لفصلهم بعد إجراء الانتخابات علي رئاسة اللجان النوعية داخل مجلس النواب.

وأضاف القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ«الشروق»، أن القائمة الجديدة تضم 6 أعضاء بينهم النائب محمود بدر، مشيرا إلى أن هناك 6 أعضاء آخرين تم فصلهم نهائيا بينهم النائب البرلماني مصطفي بكري، والذي اتسعت هوه الخلاف بينه وبين رئيس الائتلاف، وقياداته بسبب ما فعله في الآونة الأخيرة.

وأوضح «القيادي بدعم مصر»، أنه من المقرر عقد اجتماع للجنة المشكلة قبل يومين والمختصة بالبت في عضوية الأعضاء المخالفين لقرارات الائتلاف للتواصل مع الأعضاء الستة الذين تم تجميد نشاطهم لتحذيرهم، بأنه حال عدم التزامهم بقرارات الائتلاف في الفترة المقبلة سيتم فصلهم، مشددًا علي أن كل الأعضاء الذين تم فصلهم وتجميد نشاطهم لم يتم ابلاغ أي منهم بالقرار، متوقعا الإعلان عن المفصولين بعد انتخابات رئاسة اللجان النوعية داخل البرلمان.

وأشار القيادي إلى أن هناك اتجاه بين قيادات الائتلاف علي تعديل اللائحة الداخلية له، والتي تم تعديلها من قبل وحذف 10 بنود علي خلفية اعتراض حزب مستقبل وطن علي تلك البنود، وذلك لإضافة مادة جديدة لعقاب وجزاء الأعضاء المخالفين.

وكشف، عن كواليس الاجتماع الذي عقد صباح أمس، وتم الاتفاق فيه علي اختيار 4 نواب لرئيس الإئتلاف وهم محمد السويدي، وأسامة هيكل ، وسعد الجمال، وأحمد السعيد، بالإضافة إلى طاهر أبوزيد أمينا عاما، بجانب اختيار علاء عبدالمنعم مسئولا للتواصل مع الأحزاب السياسية، كما تم تصعيد طارق الخولي و رانيا علواني ، ومحمود سعد، ومصطفي السلاب ليكونوا ضمن قيادات الصف الأول.

فى المقابل انتقد النائب مصطفي بكري طريقة اختيار الائتلاف لأعضائه، مضيفا لـ«الشروق»، أن الائتلاف يخالف البنود الداخلية التي تم الاتفاق عليها مع الأعضاء، مهددا بـ«عدم السكون عما يحدث داخل الائتلاف».

من ناحيته اعلن النائب فرج عامر، عضو الائتلاف، عن رفضه للطريقة التى أجربت من خلالها انتخابات المكتب الجديد، والذي أقر تعين 4 نواب لرئيس الائتلاف وأمينا عاما له، قائلا: «أن ذلك تم في غيبة عن أعضاء الائتلاف، وهذا شيء غريب للغاية»، مؤكدا رفضه الأمر، لأنه تم بطريقة أسوأ مما كان يفعله الحزب الوطني المنحل.

وتابع عامر: لست مع قرار فصل النائب مصطفي بكري، ولا أي شخص من الائتلاف لأن هذا أداء غير ديمقراطي، موضحا أنه ليس الوحيد الذي خالف قرار الائتلاف، مضيفا أن القائمين علي الائتلاف «بيدوسوا علي أعضاءه اللي وقفته علي رجلية» على حد وصفه.

وأشار عامر، إلى أن ما يحدث داخل الائتلاف، دليل علي أن هناك تخبط، وعدم خبرة، وسوء إدارة من القائمين عليه، وعدم احترام لأعضائه، ما سيؤدي في النهاية إلي وضع سيء وهدم الائتلاف.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك