«الوفد»: «البدوي» ليس عليه أي أحكام قضائية تمنعه من الترشح لانتخابات الرئاسة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 3:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الوفد»: «البدوي» ليس عليه أي أحكام قضائية تمنعه من الترشح لانتخابات الرئاسة

نور رشوان
نشر في: السبت 27 يناير 2018 - 12:52 م | آخر تحديث: السبت 27 يناير 2018 - 12:52 م

نفى ياسر الهضيبي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ما تردد حول وجود أحكام قضائية على الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، تمنعه من الترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال «الهضيبي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح السبت، إن: «"البدوي"، ليس عليه أي حكام قضائية سواء كانت جنحة أو جناية تمنعه من الترشح للانتخابات، كما أن قانون الانتخابات الرئاسية نص على شرط خطير وصريح، وهو أنه لا يجوز الطعن على مرشح رئاسي إلا من مرشح رئاسي آخر، وبالتاليف فحتى لو كان عليه أحكام لا يمكن استبعاده إلا إذا طعن عليه مرشح آخر».

وأضاف أنه: «سيتم اليوم عقد اجتماع للهيئة العليا للحزب بحضور غالبية الأعضاء، وسيتم خلاله حسم مسألة الدفع بالبدوي للانتخابات الرئاسية»، متوقعًا حضور نحو 45 عضوًا لهذا الاجتماع.

وفيما يتعلق بتوقعاته لموقف الحزب، أوضح أن هناك اتجاهين داخل «الوفد»، الأول يرى أن الدولة أدارت ملف الانتخابات إدارة سيئة، ووضعت نفسها في مأزق، وبالتالي لابد من الدفع بمرشح، والاتجاه الثاني يمثل القرار الذي تم اتخاذه منذ أكثر من أسبوعين بعدم الدفع بأي مرشح، وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جدير بالذكر أن الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، قد تقدم بطلب إلى المجالس الطبية المتخصصة؛ لتوقيع الكشف الطبي اللازم لترشحه لانتخابات الرئاسة عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك