أهمها شاي الليمون.. 4 مشروبات قبل النوم لتعزيز مناعتك - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أهمها شاي الليمون.. 4 مشروبات قبل النوم لتعزيز مناعتك

سمر سمير
نشر في: الجمعة 27 يناير 2023 - 3:08 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يناير 2023 - 3:09 م

يعد فصل الشتاء هو أكثر الفترات حساسية لنظام المناعة لدى الكثير من الأشخاص، حيث يمرض الغالبية منا خلال الشتاء بسبب الانخفاض المستمر في درجات الحرارة، والانتشار السريع للفيروسات؛ من أجل الحفاظ على المناعة في أعلى مستوياتها على الإطلاق من الحكمة مراقبة نظامنا الغذائي وتضمين بعض العناصر المعززة للمناعة فيه.

فيما يلي مجموعة من المعلومات حول أهم المشروبات التي يجب تناولها وقت النوم لتقوية جهاز المناعة، كما نشرها موقع "تايمز أوف إنديا".

* حليب الكركم

يساعد حليب الكركم في بناء وتقوية جهاز المناعة، خاصة خلال فصل الشتاء، وذلك لأنه يحتوي علي الكثير من مضادات الأكسدة، ويحتوي أيضا علي مركب الكركمين، الذي يزيد مستويات الجلوبيولين المناعي وخلايا الدم البيضاء، مما يساعد على محاربة العدوى وتخفيف أعراض البرد والإنفلونزا.

* شاي الليمون

يعتبر شاي الليمون من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها خلال فصل الشتاء، وذلك لأنه يحتوي علي الفلافونويدات التي تقلل من الالتهابات في الجسم، ويمنع أيضا تشكل جلطات الدم في الشرايين، ويعد شاي الليمون علاج طبيعي لتخفيف أعراض البرد والإنفلونزا، وذلك لأنه يعزز من صحة جهاز المناعة.

*شاي الزنجبيل

يحتوي شاي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة؛ ما يساعد على مكافحة الالتهاب وزيادة المناعة، ويحتوي الزنجبيل أيضا علي كميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات البكتيريا والفيروسات ومضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحد من الالتهابات وتعزيز آليات مكافحة الأمراض في الجسم.

*شاي البابونج

أكدت الكثير من الدراسات أن تناول شاي البابونج بانتظام خلال فصل الشتاء يمكن أن يساعد علي تقوية المناعة، مما يساعد في الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك