التموين تطمئن المواطنين: محدش يخاف من أي سلع غذائية.. عندنا المخزون آمن - بوابة الشروق
الأربعاء 2 أكتوبر 2024 1:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين تطمئن المواطنين: محدش يخاف من أي سلع غذائية.. عندنا المخزون آمن

أرشيفية
أرشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الأحد 27 فبراير 2022 - 7:33 م | آخر تحديث: الأحد 27 فبراير 2022 - 7:33 م

طمأن عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، الشعب المصري بوجود مخزون استراتيجي آمن من جميع السلع الغذائية، قائلا إن الدولة نجحت خلال جائحة كورونا في توفير السلع وزيادة المخزون الاستراتيجي.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار ten» التي تقدم عبر فضائية «ten»، مساء اليوم الأحد، أن القيادة السياسية ضخت 50 مليار جنيه في المناطق اللوجستية والمخازن لزيادة المخزون الاستراتيجي لبعض السلع، بالإضافة إلى زيادة عدد المخازن للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين إلى 1500 مخزن.

وناشد المواطنين، قائلا: «محدش يخاف من أي سلع غذائية، عندنا المخزون آمن، عارفين استهلاكنا وزراعاتننا والمخزون بتاعنا قد إيه»، على حد تعبيره.

ولفت إلى زيادة المحصول من البنجر وقصب السكر هذا العام، مضيفًا أن المزارع توسع في زراعات القمح هذا العام، بالإضافة إلى زيادة المخزون الاستراتيجي من القمح، فضلا عن توفير صوامع ومطاحن ومخابز مميكنة.

وذكر أن هناك مخزون من القمح يكفي أربعة أشهر، بالإضافة إلى أربعة أشهر سيتم ضمها بعد شهر ونصف من الآن، معلنًا أنه سيتم طرح جميع السلع الرمضانية في المجمعات الاستهلاكية من خلال 1350 فرعًا، ومعارض أهلا رمضان بتخفيضات من 20 إلى 30%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك