7 مارس.. حفل فريق ايجيبشن بروجيكت في ساقية الصاوي - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

7 مارس.. حفل فريق ايجيبشن بروجيكت في ساقية الصاوي

إيناس العيسوي
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 2:14 م

يُحيي فريق ايجيبشن بروجيكت حفلًا غنائيًّا في السابعة والنصف مساء السابع من مارس المقبل على مسرح قاعة النهر بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.
ويقدم الفريق خلال الحفل باقة متنوعة من أغانيه والتي تميزت بأنها مزيجا غنائيًّا بين روح الفولكلور المصرى الأصيل ولمسة من سحر الصوفية، ومنها "منين أجيبك - سقاني الغرام - ساعات - أنت أنا- روحى- تقاسيم سلامة".
الفريق نتاج تعاون مصري فرنسي، نشأت فكرة تأسيسه مع قدوم الشاب الفرنسي جيروم إيتنجر إلى مصر عام 2007، ليستكشف الموسيقى فيها، عندما اكتشف ولعه بآلة الأرغول (هي آلة مصرية هوائية قديم لا تستخدم الآن).

جيروم إيتنجر، الذي يشتهر في فرنسا بـ"مجدد الموسيقى الإلكترونية"، جاء إلى مصر من أجل دمج الموسيقى الفولكلورية المصرية مع الموسيقى الإلكترونية.

تكوّن فريق "Egyptian Project" في 2010، عندما ألتقى إيتنجر مع المطرب الشعبي سعيد إمام، وعازف الكولة، الذي بدأ الغناء مع أول ألبوماته "غرك زمانك" عام 1984، كما أصدر إمام أكثر من 30 ألبوما محققا نجاحا كبيرا في فترة الثمانينيات، بعد النجاح الذي حققه السيد إمام عاد مرة آخر ليبدع مع فريق "إيجيبشين بروجكت"، حيث يقوم بالغناء والعزف علي الكولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك