انطلاق فعاليات ندوة محمد المنسي قنديل باتحاد كتاب أفريقيا وآسيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق فعاليات ندوة محمد المنسي قنديل باتحاد كتاب أفريقيا وآسيا

تصوير أحمد عبد الفتاح
تصوير أحمد عبد الفتاح
محمود عماد
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 7:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 8:04 م

انطلقت منذ قليل فعاليات الندوة التي ينظمها اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية، والتي يتحدث فيها الكاتب والروائي الكبير الدكتور محمد المنسي قنديل عن أعماله الأدبية.

ويدير النقاش الإعلامي ومستشار الرئيس السابق أحمد المسلماني، في حضور الدكتور حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق ورئيس منطمة تضامن الشعوب الأفريقيا الآسيوية، ومنح الدكتور حلمي الحديدي وأحمد المسلماني وسام الشرف من اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا للدكتور محمد المنسي قنديل، وذلك للمرة الثانية في تاريخ الاتحاد، وذلك وسط حضور كبير من المثقفين والكتاب والصحفيين والشباب الجامعي.

جدير بالذكر أن محمد المنسي قنديل؛ روائي مصري، تخرج في كلية الطب عام 1975، ولكنه انشغل بإعادة كتابة التراث فاعتزل الطب وتفرغ للكتابة.

حصل على جائزة الدولة التشجيعية عام 1988. صدرت له عدة مجموعات قصصية وروايات؛ منها: «قمر على سمرقند» التي فازت بجائزة «ساويرس» للآداب عام 2006، و«يوم غائم في البر الغربي» التي وصلت إلى القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2010، و«كتيبة سوداء» التي وصلت إلى القائمة الطويلة في الجائزة العالمية للرواية العربية عام 2016. وفي عام 2021 حصل على جائزة الدولة التقديرية في الآداب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك