محافظ الإسكندرية: تنفيذ 237 قرار إزالة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 19 - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 9:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الإسكندرية: تنفيذ 237 قرار إزالة ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 19

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
هدى الساعاتي
نشر في: الأحد 27 مارس 2022 - 4:29 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2022 - 4:29 م

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في بيان له، اليوم الأحد، إنه تم تنفيذ ٢٣٧ قرارا لإزالة المباني والتعديات على الأراضي الزراعية خلال المرحلة الثالثة من الموجة ١٩، مشددا أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة واسترداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.

وأكد الشريف، على استمرار موجات الإزالة التي تطلقها الحكومة؛ بهدف استرداد أكبر مساحات للأراضي المتعدي عليها سواء بالبناء المخالف، أو بزراعات غير جادة، والتصدي لصور وأشكال البناء المخالف والعشوائي.

وأوضح المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية تعمل على استرداد أراضي الدولة الخاصة بجميع جهات الولاية حيث تم تنفيذ 86 قرارا لإزالة المباني المخالفة على أراضي الدولة وقد تم استرداد 7528.5 متر مربع بعد إزالة المباني المخالفة عليها، كما تم تنفيذ 151 قرارا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وتم استرداد و5.7 فدان وذلك خلال المرحلة الثالثة للموجة 19.

وأوضح المهندس ياسر الفولي رئيس جهاز حماية أملاك الدولة، أنه تم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 19 يوم 6 مارس 2022، مشيرا إلى أن المحافظ يدعم ملف إزالة التعديات على أراضي الدولة بشكل كبير كما أنه يذلل أي معوقات تواجه حملات الإزالة.

وأشار إلى أن جهات الولاية التي تم تنفيذ الإزالات لصالحها هي 79 قرار لازالة تعديات المباني على الاراضي التابعة للري والصرف واسترداد 3299 متر مربع، بالإضافة إلى 4 قرارات لإزالة تعديات المباني على أراضي السكة الحديد واسترداد 1610.5 متر مربع ، وكذا تنفيذ 3 قرار لصالح الأوقاف واسترداد مساحة 2619 متر مربع.

وأوضح الفولي، أن هناك تعليمات بالمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى خاصة أيام الإجازات و العطلات الرسمية مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك