إحالة متهم بقتل والدته وإلقاء جثتها ببئر وسرقتها في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة متهم بقتل والدته وإلقاء جثتها ببئر وسرقتها في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 8:13 م | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 8:13 م

أحالت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، اليوم الاثنين، أوراق "ب.م.ع"، فرد أمن بمصنع سكر، إلى مفتي الجمهورية؛ لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه؛ لاتهامه بقتل والدته "ش.م.ا"، وحددت دور الانعقاد من شهر يوليو القادم موعدًا للنطق بالحكم.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 8878 لسنة 2023 جنايات ثانٍ العامرية، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة ثانٍ العامرية، يفيد العثور على جثة سيدة مقتولة في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن المتهم قتل المجني عليها بعد أن عقد العزم وبيت النيه على ارتكاب الواقعة، وعند اختفائها وقيام شقيقته بالسؤال عنها، اختلق لها رواية بأنها توجهت إلى محافظة القاهرة لدى أحد الأطباء.

وأضافت التحقيقات المستندة على تفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أن التحريات توصلت إلى أنه وعلى أثر خلافات سابقة بين المتهم والمجني عليها بيت النيه وعقد العزم على قتلها.

ولفتت التحقيقات إلى أن المتهم توجه إلى محل سكنها، مُستخدما سلاح أبيض، وتعدى عليها حتى فارقت الحياة، وقام بلف جثمانها ببطانية، وألقى بها والأسلحة المستخدمة في ارتكاب الجريمة داخل أحد الآبار المجاورة للمسكن، ثم قام عقب ذلك بسرقة بعض المنقولات المملوكة لها.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وبتقنين الاجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، فتم تحرير محضر إداري، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق، إلى أن تم إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقه قرارها المقدم، بعضوية المستشارين: أمير عدلي أمير، ومحمد السيد محمد، وسكرتير المحكمة، محمد عثمان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك