وزير العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة بـ12 محافظة - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة بـ12 محافظة

فهد أبو الفضل
نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 1:28 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 2:06 م

شحاتة يوجه مديريات العمل بالمحافظات المتابعة حتى استلام الفرص والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور

أعلن وزير العمل، حسن شحاتة، اليوم الخميس، عن 3162 فرصة عمل، ب 45 شركة بالقطاع الخاص، من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية، وذلك تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

ووجه شحاتة، جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد بإستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحرى المصداقية فى نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص فى كل الوظائف.

وأشار شحاتة إلى أن المحافظات التي بها الوظائف هى: القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية وسوهاج والبحيرة والغربية وأسيوط وقنا والوادى الجديد وجنوب سيناء والشرقية، موضحا أن التخصصات هى: مسئول إئتمان ومسئول سلامة وصحة مهنية ومحاسبين وبائعين وومشرف خطوط إنتاج ومنسقين ميدانيين وباحث إجتماعي واخصائى تمويل وعضو فريق ومهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى وزراعى وسكرتارية وأعمال إدارية زوأمين مخازن، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة ودليفرى وتسليم وبودى جارد وتدخل سريع ومندوبين مبيعات ومراقبين جودة وبائعين وفنيين جميع التخصصات ومشرفي إنتاج وأفراد أمن وعمال خياطة بكافة الأقسام وعمال انتاج وعمال نظافة وتخصصات أخرى.

 وأضاف شحاتة، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الوظائف منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم"، وبرواتب مجزية تحدد حسب المقابلة وفقاً للحد الأدنى للأجور، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعى.
وأوضح وزير العمل، أن التقديم على هذه "الفرص الجديدة"، من اليوم وحتى نهاية يوليو المقبل، وذلك عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر،أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.. وكذلك على الموقع الرسمي لوزارة العمل على "الإنترنت".

وأكد وزير العمل، النشرة تضم مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالى عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك فى إطار تنفيذ خطة" الوزارة" بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

ويشار هنا إلى أنه في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة ،تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بإستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المُعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك "الفرص"، إلى جانب تنظيم مُلتقيات توظيف بالمحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك