روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية - بوابة الشروق
الأحد 30 يونيو 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية


نشر في: الخميس 27 يونيو 2024 - 2:17 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2024 - 2:17 م

تقيم دار الأوبرا حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد 30 يونيو على مسرح معهد الموسيقى العربية.

يتضمن البرنامج مختارات من روائع تراث الموسيقى العربية التي أبدعها كبار الملحنين، منها: "غني لي شوي" لزكريا أحمد، "قلبي ومفتاحه" لفريد الأطرش، "صورتنا وإحنا سوى" لمحمود كامل، "ياما قلبي قالي" لرياض السنباطي، "اسمع وقولي"، "قلبي بيقولي كلام"، "تراهنّي" لمحمد عبد الوهاب، "الحب كله"، "ألف ليلة وليلة" لبليغ حمدي، "لاموني الناس" لحسن أبو النبّي، "مال القمر" لمحمد فوزي، "دوبني دوب" لمحمد الموجي، "إنت مين" لكمال الطويل، "يا ليلة ما جاني الغالي" لعبد العظيم محمد، وموشح "جل من طرز الياسمين" من التراث القديم. ويؤدي هذه الأغاني كل من: أحمد محسن، أحمد صبري، ياسر سليمان، محمد شوقي، رضوى سعيد، حنان الخولي، أسماء كمال، نهى حافظ، ومريم السخاوي.

يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الطرب وتقديم الأشكال والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة مثل الموشح، القصيدة، الدور، الطقطوقة، المونولوج، والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي. قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك