فراعنة اليد يواصلون مشوار استعادة اللقب الغائب منذ 1993 فى مواجهة فرنسا - بوابة الشروق
السبت 29 يونيو 2024 10:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. فى نصف نهائى مونديال اليد للشباب

فراعنة اليد يواصلون مشوار استعادة اللقب الغائب منذ 1993 فى مواجهة فرنسا

محمد نور
نشر في: السبت 27 يوليه 2019 - 12:01 م | آخر تحديث: السبت 27 يوليه 2019 - 12:01 م

يخوض المنتخب الوطنى لكرة اليد للشباب مواجهة قوية بنظيره الفرنسى، فى السادسة مساء اليوم السبت فى قبل نهائى كأس العالم لكرة اليد، بعد الفوز على منتخب النرويج، بدور الـ 8 بنتيجة 29 ــ 27، حيث يأمل المنتخب الوطنى فى استعادة اللقب الغائب منذ عام 1993.

ويقدم منتخب الشباب أداء رائعا فى المونديال بعد الفوز على كل من فرنسا والسويد فى دور المجموعات، وهما من أصعب المنتخبات فى العالم، وتواجه الفراعنة بفرنسا قبل مواجهة اليوم فى دور المجموعات ونجح فى الفوز عليه بنتيجة 37 ــ 32، فى مباراة فاز بها شباب الفراعنة بسهولة وبفارق 5 أهداف.

ونجح المنتخب فى تحقيق نتائج هائلة بالبطولة بعدما تصدر مجموعته، ففاز فى المباراة الأولى على أستراليا 44 ــ 17، بالإضافة إلى الفوز على نيجيريا 47 ــ 30، ثم السويد بنتيجة 32 ــ 22، وكوريا الجنوبية 38 ــ 36، والفوز على فرنسا 37 ــ 32 فى ختام دور المجموعات.

ووجد المنتخب الوطنى فى المربع الذهبى للمرة الأولى منذ 2015 فخسر حينها الفراعنة فى نصف النهائى أمام فرنسا بنتيجة 32ــ30 وفشل فى تحقيق الميدالية البرونزية بالخسارة 35ــ34 من ألمانيا فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وأصبح المنتخب المصرى هو أول فريق غير أوروبى يتصدر مجموعته منذ عام 2009.

وحقق شباب مصر فى النسخة الماضية من بطولة العالم للشباب عام 2017 المركز الـ17.

وسبق أن فازت مصر باللقب من قبل مرة واحدة عام 1993، والميدالية البرونزية عام 1999 والمركز الرابع ثلاث مرات أعوام 2009 و2011 و2015.

من جانبه أجرى وزير الشباب والرياضة أشرف صبحى اتصالا هاتفيا بمصطفى شوقى عضو مجلس إدارة اتحاد اليد ورئيس بعثة المنتخب لتهنئته وجميع أعضاء البعثة والجهاز الفنى والإدارى على الإنجاز الكبير الذى حققه المنتخب بوصوله إلى نصف نهائى المونديال بتغلبه على واحدة من أعتى فرق كرة اليد فى العالم وهو المنتخب النرويجى العنيد.

وحرص الوزير على محادثة جميع اللاعبين بالفيديو كونفرانس لتهنئتهم والإشادة بأدائهم فى جميع مبارياتهم خلال مشوارهم بالمونديال، وأكد وزير الرياضة خلال حديثه مع جميع لاعبى المنتخب أنهم نموذج مشرف للشباب المصرى وخير سفراء للرياضة المصرية، مؤكدا أنه يتابع ويترقب جميع مبارياته وأنهم بأدائهم ونتائجهم المشرفة يستحقون لقب البطولة والمنتخب الأفضل على مستوى جميع المنتخبات المشاركة فى المونديال.

وفى نهاية حديثه معهم. وجه وزير الرياضة الشكر لجميع اللاعبين على ما بذلوه من جهد كان سببا فى إسعاد ملايين من جماهير الرياضة المصرية، متمنيا لهم مزيد من التوفيق وتحقيق الحلم والحصول على لقب البطولة.

فيما أكد هشام نصر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد أن ما يحققه المنتخب الوطنى خلال مشاركته فى بطولة العالم هو إنجاز ونجاح كبير لكرة اليد المصرية.

وأضاف «نصر»: «منتخب الشباب يقدم نموذجا مشرفا لكرة اليد المصرية فى بطولة العالم، ونجح فى رسم البسمة على وجوه المصريين، ومنحهم شعورا بالفخر بأولادهم ومنتخب بلادهم».

وتابع: «نجحنا فى تكوين منتخب جيد ووضعنا برنامج إعداد مميز وتحملنا كل الصعوبات من أجل هذه اللحظة، لنا رؤية فنية فى الاتحاد وتعرضنا لضغوطات كبيرة وحملات هجوم».

وأشار رئيس الاتحاد، إلى أن القوام الحالى لمنتخب الشباب هو نواة المنتخب الأول المقرر مشاركته فى بطولة العالم للرجال 2021 بمصر، وأن الهدف هو تكوين جيل قوى يعيد كرة اليد المصرية إلى منصات التتويج العالمية.

وطالب «نصر»، الجميع بالوقوف مع الاتحاد خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى أعلى الأهداف الممكن تحقيقها فى بطولة العالم المقرر إقامتها بمصر عام 2021.

فيما أشاد الاتحاد الدولى لكرة اليد بنتائج المنتخب الوطنى للشباب خلال مشاركته فى كأس العالم حيث نشر عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر رسالة نصها « بعد مباراة قريبة لافتتاح ربع نهائى بطولة العالم للشباب، حققت مصر نهاية قوية وحصلت على واحدة من المراكز الأولى والوجود مع الكبار فى المرحلة قبل الأخيرة فى إسبانيا 2019».

يذكر أن قائمة منتخب شباب اليد تضم كلا من اللاعبين عبدالرحمن طه وعبدالرحمن حميد وجلال خورشيد، وعبدالعزيز إيهاب وشهاب عبدالله وحسن وليد وسيف الدرع، وأحمد هشام وأحمد راضى وحازم ممدوح ومحسن رمضان ومحمد الأزهرى، وعمر خالد وعمر سامى وخالد وليد وياسر محمد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك