رئيس النواب يعلن نهاية دور الانعقاد الأول: نجاح المجلس ينسب إلينا جميعًا - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 6:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس النواب يعلن نهاية دور الانعقاد الأول: نجاح المجلس ينسب إلينا جميعًا

albarlman
albarlman
 صفاء عصام الدين وأحمد عويس :
نشر في: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 1:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يوليه 2021 - 1:11 م

جبال يشيد بأداء المجلس الرقابي: بلغ أرقامًا غير مسبوقة
أعلن رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي نهاية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريع الثاني.

وقال جبالي خلال كلمته في الجلسة العامة أمس: "ونحن نتأهل اليوم لإنهاء دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني يحين الآن أن نستعرض أهم أعمالنا".

وأشار إلى التحدي الذي واجهه المجلس للعمل في ظل الإجراءات الاحترازية التي واكبت تفشي وباء كورونا.

وأضاف جبالي "سوف تثبت الأيام كم تحليتم بالشجاعة وكنتم على قدر المسؤولية والفهم العميق لطبيعة المرحلة وتحدياتها"، لافتا إلى التركيبة المتنوعة من الأحزاب السياسية التي تمثل الشعب كله والإرادة الحقيقية للمواطن والمصلحة الحقيقة للوطن.

وقال "المعارضة ما أخذت حظًا مثلما أخذت في هذا المجلس، الأغلبية ما وجهت نقدًا مثلما وجهت في هذا المجلس، كنت مؤمنًا عن يقين بإعطاء المعارضة فرصتها، ونجاح المجلس ينسب إلينا جميعًا".
وشدد جبالي على أن مواجهة مشكلات الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي تحتاج من الجميع التكاتف والالتفاف حول الوطن، وقال "دعونا نقرر أنه يمكن دومًا الاختلاف في التفاصيل، ولا يمكن أبدًا الاختلاف على الوطن وسلامته".

وأضاف "هذا هو منهاج الدولة التي أرسى دعائمها رئيس الجمهورية".

وأشاد بأداء النواب الرقابي موضحًا أنه بلغ أرقامًا غير مسبوقة تعكس بكل صدق نبض الشارع والقاعدة العريضة من الجماهير، وإقامة جسر من التواصل والتفاعل مع كل ما يهم المواطن ويؤثر عليه.

كما أشار إلى متابعة المجلس الأحداث السياسية في المنطقة العربية والقارة الأفريقية، وممارسة المهام الدبلوماسية البرلمانية، والتواصل مع الهيئات والمنظمات البرلمانية.

وأكد أن للدولة صوت مسموع ومؤثر في المحافل الدولية كافة، مشيدًا بالسياسة التي وضع قواعدها "المواطن المصري الأمين فخامة الرئيس عيد الفتاح السيسي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك