هل يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على أسعار الذهب؟ رئيس الشعبة يوضح - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هل يؤثر قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على أسعار الذهب؟ رئيس الشعبة يوضح

محمد شعبان
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:35 م

قلل الدكتور وصفي واصف، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، من تأثير قرارات الفيدرالي الأمريكي المتوقعة بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل على أسعار الذهب، وذلك بعد تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، التي ألمحت إلى هذا الخفض.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «الساعة 6» المذاع عبر شاشة «الحياة» مساء الثلاثاء، أن أسعار الذهب في السوق المحلي تتبع الأسعار العالمية، مشيرًا إلى أن العالم لا يترقب قرار الفيدرالي بشكل كبير، نظرًا لأن التخفيض المتوقع (0.25%)؛ لن يكون له تأثير كبير على البورصات.

وأشار إلى أن العامل الأكثر تأثيرًا على أسعار الذهب حاليًا هو ترقب مباحثات الشرق الأوسط بشأن العدوان على قطاع غزة، مؤكدًا أن قرارات الفيدرالي بشأن الفائدة مؤثرة؛ لكن تأثيرها أقل من التأثير السياسي.

واستشهد واصف، بتجاوز سعر أوقية الذهب 2500 دولار لأول مرة في التاريخ عند بدء الحرب على غزة، مشيرًا إلى أن العالم يمر بحالة ترقب شديدة، وخاصة أن المنطقة على صفيح ساخن.

وأوضح أن السياسة الأمريكية تلعب دورا مزدوجا في التعامل مع الأزمة، من خلال المشاركة في مباحثات وقف الحرب، وفي الوقت ذاته تزود إسرائيل بالسلاح وترسل لها حاملة طائرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك