محافظ شمال سيناء: المحافظة ستشهد طفرة في مختلف القطاعات خلال 6 أشهر - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 1:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ شمال سيناء: المحافظة ستشهد طفرة في مختلف القطاعات خلال 6 أشهر

مصطفى سنجر
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 10:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 10:46 م

أكد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، أن المحور الاقتصادي يظل هو الأهم لمكافحة الإرهاب والفقر، مشيرًا إلى أن هناك محاور أخرى محل اهتمام منها "المياه والكهرباء، وتجميل الشوارع والمباني".

وقال "مجاور"، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن اللقاءات المفتوحة والمباشرة مع المواطنين والتركيز على القرى البعيدة التي تحتاج لرعاية خاصة في وسط سيناء، ومنها التجمعات التنموية التي تحتاج إلى آبار وتوصيل الكهرباء إليها، أحد أهم أسباب النجاح، بجانب وجود دعم كبير من كل الوزارات حتى يتم اختصار خطوات كثيرة لإنجاز المشروعات.

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى سعيه لأن يكون قدوة ومثل في احترام المواطن، لا سيما في ظل ما تحمله خلال السنوات الماضية على أرض الفيروز، لافتًا إلى أن هناك حاجة ملحة في تحقيق الاستقرار المجتمعي من خلال فتح قنوات للتواصل مع المواطنين والتي منها اللقاءات الجماهيرية.

ونوه إلى سعي المحافظة الدائم إلى حل مشاكل المواطنين، حيث إنها توفر كل سبل الدعم لحل مشاكل التعليم التي كان لنواب مجلسي النواب والشيوخ دور مهم في التصدي لها، مؤكدًا أن مردود اللقاء الجماهيري الأول كان جيدًا؛ لذا سيتم خلال أسبوع أو أسبوعين على أقصى تقدير عقد لقاء آخر للاطلاع على مشاكل المواطنين وسرعة حلها.

وأضاف المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة نائبه اللواء عاصم سعدون وبعضوية النائب رحمي بكير لحل مشكلة المياه، مؤكدًا أن هناك خطة طموحة لحل تلك المشكلة حلًا جذريًا، وذلك حتى يشعر المواطن بثمار المليارات التي أنفقت على المشاريع بالمحافظة.

وأوضح أن مشكلة النظافة بالعريش سيتم الاستمرار في عمل المبادرات المجتمعية لتعزيز المشاركة في حلها، فضلًا عن أنه سيتم تنظيم حملة واحدة شهريًا، يوزع خلالها عدد كبير من صناديق القمامة على الأحياء، مشددًا على ضرورة مساهمة المواطنين في ذلك العمل من جانب المساهمة المجتمعية الفعالة.


وأكد المحافظ، أنه يؤمن بدور الشباب في المجتمع، لا سيما أن أفكارهم دائمًا ما تخرج بنتائج جيدة، لافتًا إلى أنه تم عقد عدد من اللقاءات في هذا الإطار، وهناك ورش عمل في كل مراكز المحافظة، وسيتم عرض التوصيات في ختام المؤتمر يوم 2 سبتمبر المقبل.

وأوضح أنه بالتعاون مع مرور شمال سيناء، تم حل مشكلة تكدس سيارات المساعدات بالعريش، مشيرًا إلى أنه سيتم إزالة كل الحواجز التي تعيق حركة المواطنين.

وتابع: "نحن بصدد التعاقد مع شركة لحل مشكلة المواصلات من وإلى المساعيد، والأمر لن يحتاج إلى وقت طويل للتنفيذ وتم التصديق على تعديل المطبات بالمحاور المختلفة؛ للسيطرة على السرعات الجنونية لبعض السائقين".

وواصل: "يتم عمل حملات مستمرة لتوعية المواطنين وتزويد عدد الرادارات، ووضع كاميرات بالشوارع لحماية المواطن دون التضييق علية"، موجها الشكر لكل من ساهم في إصلاح الطريق الدولي.

واختتم: "خلال 6 أشهر سنشهد طفرة كبيرة بالمحافظة، وإنشاء موقف سيارات على طريق المطار خبر صحيح والأمر مدروس بشكل علمي من خلال المرور هناك خطة لتطوير المكان بناءً على خطة التنمية بالمحافظة، ونحن منفتحون على كل الآراء ومن المهم إعطائنا الفرصة وأعتقد أن الكثيرين سيغيرون من آرائهم بعد إتمام المشروع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك