الصحة تنفي تسجيل حالة بجدري القرود: لا مبرر لنشر الأكاذيب - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة تنفي تسجيل حالة بجدري القرود: لا مبرر لنشر الأكاذيب

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 9:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 9:34 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ جميع المنافذ الحدودية تشهد رفعًا للاستعدادات والتشديد على فحص القادمين من الخارج، تفاديا لوصول مرض الكوليرا وجدري القرود.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن الكوليرا مرض معدٍ ينتشر من خلال تناول ماء أو طعام ملوث.

وأشار إلى أنّه على مستوى مرض جدري القرود يتم التعامل بنفس الآلية، حيث يوجد ترصد قوي جدا لهذا الأمر، موضحًا أن مصر بها أحد أقوى نظم الترصد على مستوى العالم.

ولفت ِإلى أنه جرى الترديد على مواقع التواصل الاجتماعي باكتشاف أول حالة لمرض جدري القرود في مصر، موضحًا أنه حتى الآن لا توجد أي حالة للإصابة بجدري القرود في مصر.

ونوه بأنه لا يوجد أي مبرر لنشر الأكاذيب والشائعات، موضحًا أن الوزارة ستعلن الأمر بكل شفافية في حالة ظهور أي حالة.

يُشار إلى أن بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تداولت أنباء عن تسجيل أول حالة إصابة بالمرض في مصر.

غير أن مستشفيات جامعة بنها بمحافظة القليوبية أصدرت بيانًا نفت فيه ما تم تداوله عن تسجيل أول حالة جدري القرود بمستشفيات الجامعة.

وأكد البيان الصادر اليوم الثلاثاء أن المكتب الإعلامي بالمستشفيات هو الجهة الوحيدة الرسمية المسؤولة عن نشر وإعلان أي بيانات خاصة بالمستشفيات، مضيفاً أنه سوف يتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال بعض الصفحات التي تقوم بنشر أخبار كاذبة ومغلوطة تهدف إلى إثارة الرعب والبلبلة داخل مستشفيات جامعة بنها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك