وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الإسكندرية الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء

هدى الساعاتي
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:29 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 8:29 م

- وزيرة التنمية المحلية: تيسير وتبسيط الإجراءات على المواطنين في ملف التصالح

عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، بمقر المحافظة اليوم، وذلك في إطار جولتها الميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي لملف التصالح في مخالفات البناء. حضر الاجتماع عدد من قيادات المحافظة ومسؤولي ملف التصالح، للوقوف على ما تم إنجازه ودفع وتيرة العمل، وتذليل أي معوقات، وتقديم كافة أوجه الدعم والتيسير على المواطنين في مختلف أحياء ومراكز المحافظة.

أكد محافظ الإسكندرية أنه سيتم متابعة مستمرة لملف التصالح، ومراقبة سير العمل ونسب الإنجاز في كل حي على مستوى المحافظة، مع تقييم معدلات الأداء في هذا الملف الحيوي، كونه من أولويات الدولة التي تساهم في ضبط منظومة العمران والبناء.

وأشار المحافظ إلى استعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والإمكانيات اللازمة لتسريع معدلات الأداء في هذا الملف الهام، مع التأكيد على تبسيط الإجراءات للمواطنين بما يحقق الصالح العام.

خلال الاجتماع، تم استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح على مستوى محافظة الإسكندرية، بما في ذلك شهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة، وحالات المعاينة، والمعاينات المسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها.

استمعت الدكتورة منال عوض إلى أهم المعوقات والمتطلبات اللازمة لدعم جهود التيسير على المواطنين فيما يتعلق بملف التصالح على مخالفات البناء، والجهود المبذولة لتسهيل الإجراءات وإنجاز المعاملات والخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين في المراكز التكنولوجية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن ملف التصالح على مخالفات البناء من أهم الملفات التي يوليها رئيس الجمهورية أهمية خاصة في هذه الفترة، خصوصًا بعد بدء العمل بالقانون الجديد في جميع محافظات الجمهورية. كما أشارت إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حرص في اجتماعه الأخير مع المحافظين هذا الأسبوع على متابعة هذا الملف.

شددت عوض على ضرورة تضافر كافة الجهود لتذليل أي معوقات وتسريع العمل في منظومة التصالح، والانتهاء من فحص الطلبات لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

كما أكدت عوض على أهمية التواجد الميداني لرؤساء الأحياء والمدن والمراكز التكنولوجية بالمحافظة بين المواطنين المترددين على المراكز طوال اليوم، لمساعدتهم في التغلب على أي معوقات قد تواجههم، وخاصةً المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء، للإسراع في إتمام هذا الملف المهم الذي توليه الدولة أهمية قصوى خلال الفترة الحالية.

حضر الاجتماع المهندسة أميرة صلاح، نائب المحافظ، واللواء خالد جمعة، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، والمهندس هيثم الدسوقي، رئيس قطاع التفتيش والمتابعة وتقويم الأداء بوزارة التنمية المحلية، وعدد من المسؤولين المعنيين بملف التصالح في المحافظة ووزارة التنمية المحلية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك