الصحة: لدينا كل الإمكانيات لاحتلال مراكز عالمية متقدمة في السياحة العلاجية - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 12:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: لدينا كل الإمكانيات لاحتلال مراكز عالمية متقدمة في السياحة العلاجية

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 9:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 9:08 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ السياحة العلاجية واحدة من أهم أنواع السياحة، وتحل في المرتبة الثالثة بعد السياحة الترفيهية وسياحة الأعمال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أن مصر لديها كل الإمكانيات التي تؤهلها لاحتلال مراكز متقدمة على مستوى العالم في السياحة العلاجية.

وأشار إلى وجود أماكن استشفائية، ومستشفيات على مستوى عالٍ، كما أن الطبيب المصري مشهور بإمكانياته الكبيرة، لكن السياحة العلاجية لم تحظِ بالترويج الكافي بما يُظهر قدرات مصر في هذا المجال.

ولفت إلى أنه كان هناك توجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة للاهتمام بالسياحة العلاجية كأحد أهم أنواع السياحة.

ولفت إلى أن المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية شاملة ومعدة خصيصا لخدمة من يرغب في العلاج بمصر، وكذلك من يريد تقديم هذا النوع من العلاج من الجهات التي تعمل في مجال السياحة سواء كان القطاع الخاص أو العام.

وشدد على أن الدولة تدعم المنصة بشكل كبير، وتحافظ على السائح الذي يرغب في تلقي خدمة السياحة العلاجية.

 

 

واليوم الثلاثاء، استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، ممثلي الشركة المنفذة للمنصة الالكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، تمهيدًا لإطلاقها خلال الفترة المقبلة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء هذا الاجتماع، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتسريع وتيرة العمل لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالسياحة الصحية، وإبراز إمكانات الدولة المصرية في هذا الإطار، بما يدفع نحو جذب السياحة الوافدة وقاصدي السياحة الصحية والاستشفائية إلى مصر، مما يجعلها مقصدًا أساسيًا على خريطة السياحة العلاجية العالمية، كأحد أهداف رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير إطلع على عرض مفصل عن الخدمات التي سوف تقدمها المنصة، منها تقنية الذكاء الاصطناعي والذي سيقوم بتقديم التوصيات لمستخدمي المنصة، وبعض المميزات المتقدمة التي تجعل مصر في مقدمة الدول الرائدة في السياحة الصحية، بالإضافة إلى توفير خدمات للتواصل مع مترددي المنصة متعددة اللغات، لتقديم تجربة فريدة ومميزة لزائري المنصة.

ووجه الوزير بالتعاقد مع الأطباء المصريين بالخارج لتقديم الخدمات الصحية للمرضى الوافدين، مؤكدًا على أهمية التحقق من صحة الشهادات للأطباء الراغبين في الانضمام للمنصة.

وأضاف أن المنصة ستوفر خدمات الحجز لتمكين المرضى من البحث عن مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين، والمراكز الطبية المختلفة بناءً على احتياجاتهم، وتوفير معلومات مفصلة عن المستشفيات، والخدمات العلاجية، بالإضافة إلى تقديم خدمات تثقيفية للمرضى عن المعالم السياحية المتاحة في محل تلقيهم الخدمة الطبية.

كما توفر خدمة التطبيب عن بعد، بما في ذلك الإستشارات الإفتراضية لربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية،وتقديم خدمات المتابعة للمرضى بعد العودة لبلادهم، بالإضافة إلى خدمة عملاء متعددة اللغات للرد على كافة استفسارات المرضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك