تيك توك تتيح للمستخدمين محاكاة أصواتهم بالذكاء الاصطناعي - بوابة الشروق
السبت 14 سبتمبر 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تيك توك تتيح للمستخدمين محاكاة أصواتهم بالذكاء الاصطناعي

بكين - (قنا)
نشر في: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 7:44 م

أعلنت منصة مشاركة مقاطع الفيديو "تيك توك"، في إصدارها الأخير، عن إتاحة خاصية إنشاء محاكاة للأصوات باستخدام الذكاء الاصطناعي، أطلقت عليها اسم SteamVoice، إذ يمكن المستخدمين من استعمال أصواتهم الخاصة للتعليق على المقاطع، بحسب وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وأشارت المنصة إلى أنه أصبح لدى مستخدمي "تيك توك" الآن خيار إنشاء صوت الذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن خيارات التعليق الصوتي للفيديو الخاص بهم، وعند تحديدها تتيح لهم العملية إنشاء صوت بالذكاء الاصطناعي من خلال التحدث إلى الجهاز، كما يمكن بعد ذلك استخدام هذا الصوت في المقاطع المستقبلية، ويمكن أيضا ترجمة التعليق الصوتي المخصص إلى لغات أخرى.

ولا يتطلب هذا النظام سوى بضع عبارات لتكرار صوت الشخص في الوقت الفعلي، ويمكن للمستخدم تسجيل صوته، ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتلخيص بيانات الصوت بناء على بيانات صوت المستخدم النموذجية.

كما يمكن استخدام هذا النموذج لإنتاج تعليقات صوتية بنفس نغمة صوت المستخدم الطبيعي، وإذا تم بناء نموذج الصوت، يكون الشخص حرا في كتابة النص الذي يرغب في قراءته بصوت الذكاء الاصطناعي، ثم تقوم وظيفة تحويل النص إلى كلام بتحليل النص المكتوب وتحويله إلى كلمات منطوقة يمكن وضعها فوقها كتعليق على أي مقطع فيديو على منصة تيك توك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك