القنصل المصري بنيويورك يكشف موعد الانتخابات البرلمانية للمقيمين بالخارج - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 11:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القنصل المصري بنيويورك يكشف موعد الانتخابات البرلمانية للمقيمين بالخارج

محمود محمد علي
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2015 - 7:36 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2015 - 7:37 م

كشف السفير أحمد فاروق القنصل العام لمصر في نيويورك، عن موعد التصويت على الإنتخابات البرلمانية المقبلة للمقيمين في الخارج، والذي تحدد في يومي 17 و18 من شهر أكتوبر المقبل.

وقال «فاروق» خلال لقائه مع الإعلامي ياسر نور الدين، في برنامج «New York vision»، المذاع على قناة «دندنة تي في» المذاعة من الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد، إن التصويت على المرشحين لمجلس النواب سيتم داخل القنصلية، مؤكدًا على تنفيذ جميع تعليمات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن على أكمل وجه.

ولفت القنصل المصري، إلى أن جميع الشروط المطلوبة لتسهيل عملية تصويت الناخبين متوافرة على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالسفارة المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح، أن أول وأهم خطوة في التصويت لأي ناخب هي إدخال رقم البطاقة القومي الخاص به أو رقم جواز السفر، على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص باللجنة العليا للانتخابات، وستظهر له جميع البيانات الخاصة به وبدائرته الانتخابية وأسماء المرشحين على نظامي القائمة والفردي، لتسهيل عملية اختياره لمرشحيه.

وأكد أن تلك العملية بجميع خطواتها لن تستغرق أكثر من دقيقة، متابعًا: «متوافر لدينا اللوحة الإلكترونية المعدنية (التابلت)، لعمل مسح ضوئي (Scan) لبطاقات الرقم القومي أو أرقام جوازات السفر، وعلى الناخبين بأن يحضروا أصل بطاقات أو جوازات حديثة من حاملي أرقام كمبيوتر (أكواد) حتى وإن كانت صلاحياتهم قد انتهت».

وحذر القنصل العام بنيويورك من حمل بطاقات شخصية وجوازات سفر قديمة لا تحمل أكواد، أو الإتيان بنسخ من الأصل، لأنه لن يتم تعريفها على «التابلت» وعمل مسح ضوئي لها، مما سيعوق العملية التصويتية للناخب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك