«حديد المصريين» تعيد إعمار «عزبة النصارى» بالمنيا - بوابة الشروق
الأحد 20 أكتوبر 2024 2:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حديد المصريين» تعيد إعمار «عزبة النصارى» بالمنيا

رجل الأعمال أحمد أبوهشمية رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين
رجل الأعمال أحمد أبوهشمية رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين

نشر في: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 5:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 - 5:16 م

القرية التاسعة في مبادرة "إعادة إعمارالقرى الأكثر احتياجًا في مصر"

تقوم شركة حديد المصريين بإعادة بناء عزبة النصارى في مركز سمالوط بمحافظة المنيا، تحت مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا فى مصر" التي ترعاها الشركة.

تشمل المبادرة إعادة إعمار 50 منزلا بالكامل من أعمال إنشاء وبناء وترميم وتشطيب ودهانات وتركيب أبواب وشبابيك، كذلك توصيل كافة الخدمات والمرافق وفرش المنزل بالكامل بالأثاث والأجهزة الكهربائية وتشمل أيضا توزيع عدد 50 رأس ماشية و10 منح لإقامة مشروعات متناهية الصغير، والمساعدة فى زواج 10 من الفتيات اليتيمات، وتوزيع 10 أجهزه تعويضيه لذوى الاحتياجات الخاصة، كجزء من أنشطة المسئولية الاجتماعية التي تقوم بها شركة حديد المصريين لدعم المجتمع المصري.

وقال رجل الأعمال أحمد أبوهشمية رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، إن افتتاح القرية بعد التجديد بالكامل سيكون في العاشر من أكتوبرالمقبل، وأضاف "هدفنا توفيرحياة كريمة للمصري والعمل على قدم وساق وعلى أعلى مستوى في قرية عزبة النصارى".

وأطلقت مبادرة حديد المصريين لإعمار القرى بمشاركة جمعية الأورمان في يونيو 2014 والتي تشمل تطوير وإعادة إعمار 20 قرية على مستوى مصر تطويراً كليا بتكلفة 40 مليون جنيه وتهدف المبادرة للقضاء على الفقر وتوفير حياة كريمة للمصريين.

وتُعد قرية عزبة النصارى بسمالوط هي القرية التاسعة التي سيتم إعادة إعمارها بعد ثماني قرى تم بالفعل تطويرها وإعادة إعمارها كليا منها قريتي الغرقد وأبوصالح بمركز ناصر بمحافظة بني سويف و "أولاد يحيي" بسوهاج وقرية "الشيخ فضل" بالمنيا وقرية النخيلة مركز أبوتيج – بمحافظة أسيوط وقرية الخربة، في مركز بئرالعبد في محافظة شمال سيناء.

وتعتبر هذه المبادرة من إحدى المبادارات الخيرية التي يرعاها رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة أهمها مبادرات "استثمر في شوارع مصر" لتنمية السياحة والاقتصاد في مصر، ومبادرات رعاية الشباب وتطوير الأحياء الفقيرة وتوزيع الملابس وإعادة إعمار الأحياء الفقيرة ومبادرات دعم الاقتصاد المصري وتنميته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك