بيطري مطروح: نستهدف 80% من الماشية في حملة التحصين بالمحافظة - بوابة الشروق
الإثنين 14 أكتوبر 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري مطروح: نستهدف 80% من الماشية في حملة التحصين بالمحافظة

أحمد سباق
نشر في: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 3:45 م | آخر تحديث: الأحد 27 سبتمبر 2020 - 3:45 م

قال الدكتور سعد الجويلي مدير عام الطب البيطري بمطروح، إن أعمال الحملة القومية الثانية للتحصين بلقاحي الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، والترقيم والتسجيل لعام 2020 التي أطلقتها وزارة الزراعة وبدأت من يوم السبت 19 سبتمبر الجاري، تهدف إلى رعاية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، وتستهدف تغطية 80% من إجمالي تعداد الماشية من الأغنام والأبقار.

وتم رفع درجة الاستعداد لدى الأطباء للحالة القصوى بالوحدات والإدارات البيطرية، ومنع الإجازات خلال هذه الفترة، والتنبيه بتنفيذ كل الإجراءات المطلوبة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، مع أخذ جميع الإجراءات والوقائية.

وأوضح مدير عام الطب البيطري بمطروح، أن الحملة القومية تأتي تحت رعاية المهندس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائب وزيرالزراعة لشؤون الثروة الحيوانية.

وتنطلق الحملة بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح من الحمام شرقًا وحتى السلوم غربًا، مع توجه المواطنين إلى أقرب إدارة بيطرية لتحصين ماشيتهم.

وتبدأ الحملة بأعمال التحصين بإعطاء الحيوان لقاح الحمى القلاعية القلاعية الثلاثى المعدل، بالإضافة لجرعة من لقاح الوادي المتصدع، والترقيم والتسجيل للماشية والتحرك بين جميع القرى لتغطية الحملة جميع مناطق المربين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك