وزير الثقافة: مصر بحاجة إلى ثورة دينية فقهية - بوابة الشروق
الجمعة 4 أكتوبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة: مصر بحاجة إلى ثورة دينية فقهية

حلمي النمنم، وزير الثقافة
حلمي النمنم، وزير الثقافة
نور رشوان
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:29 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2016 - 12:29 م

قال حلمي النمنم، وزير الثقافة، إنه سعيد جدًا بالعرض الذي قدمه الشباب في حكومة نموذج محاكاة الدولة المصرية، متوجهًا لهم بالتحية.

وأضاف «النمنم» خلال مشاركته بجلسة نقاشية بعنوان «نموذج محاكاة الدولة المصرية» بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، صباح الخميس، أن «أهم ما تحدث عنه الشباب هو ضرورة ربط الثقافة بالتعليم، فالارتباط الحقيقي بين هذين القطاعين في غاية الأهمية».

وأوضح «نحن في حاجة إلى رد الاعتبار للتعليم الفني، وعدم التفرقة الطبقيى بين كليات القمة والقاع، والتي أدت إلى وجود مشكلات كثيرة بسوق العمل».

وطالب بضرورة تجديد الخطاب الديني؛ لمواجهة التطرف والعنف، قائلًا: «مصر بحاجة لثورة دينية فقهية؛ لتغيير الصورة السلبية المرسومة لنا بالعالم كله».

وانطلق الثلاثاء، المؤتمر الوطني الأول للشباب، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مدينة شرم الشيخ، بحضور 3000 شاب من مختلف الانتماءات؛ من أجل جمع الشباب بصناع القرار والخروج بتوصيات للتنفيذ.

ويحضر المؤتمر الممتد حتى الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والعديد من الوزراء وكبار رجال الدولة، ويشمل 17 جلسة نقاش عامة بين المسؤولين والشباب، و8 ورش عمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك