محافظ القليوبية يسلم أجهزة عرائس لـ8 فتيات من الأسر الأولى بالرعاية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القليوبية يسلم أجهزة عرائس لـ8 فتيات من الأسر الأولى بالرعاية

محمود عواد
نشر في: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 1:08 م | آخر تحديث: الخميس 27 أكتوبر 2022 - 1:08 م
سلم عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أجهزة عرائس ومستلزمات منزلية، لـ٨ فتيات يتيمات من الأسر الأولى بالرعاية والمُقبلات على الزواج؛ بهدف المُساهمة في رفع العبء عن أبناء المحافظة وفي إطار اهتمام الدولة برعاية غير القادرين.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بمبنى مؤسسة "البنين" للأيتام بمدينة بنها، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية.

وبحضور العميد وليد سمير نائبًا عن المستشار العسكري للمحافظه، وخالد عبدالعليم وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية، والمهندس علي عبدالستار رئيس مركز ومدينة بنها، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والجمعيات الأهلية وأُسر الفتيات المستفيدات.

وقدم المحافظ، التهنئة للعرائس وأسرهن، مُعربا عن سعادته بمشاركته فرحتهن، متمنيا لهن حياة زوجية سعيدة، كما ثمن الدور الإيجابي لمنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم خطط التنمية على أرض محافظة القليوبية.

كما سلم "الهجان"، الأجهزة على العرائس والتي اشتملت على (ثلاجات، وغسالات، وبوتاجازات، وشاشات تليفزيون، وخلاطات، ومفروشات) لـ٨ من الفتيات اليتيمات غير القادرات المقبلات على الزواج في مختلف مراكز المحافظة.

وأكد المحافظ، على ضرورة الاهتمام بالتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، والتوسع في الأعمال الخدمية والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجا لخدمة شريحة أكبر من المواطنين المستحقين، لاسيما الحالات الأولى بالرعاية؛ لتقديم الدعم اللازم والرعاية الشاملة لهم، تحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي.

وأشار المحافظ ،إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تعاون مستمر ودائم مع منظمات المجتمع المدني؛ لتقديم أوجه الدعم للحالات الإنسانية والأولى بالرعاية لتحسين مستوى معيشتهم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك