مدينة سانت كاترين تفوز بجائزة أفاسو كعاصمة للأديان والتسامح والسلام والسياحة في العالم - بوابة الشروق
الأحد 27 أكتوبر 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدينة سانت كاترين تفوز بجائزة أفاسو كعاصمة للأديان والتسامح والسلام والسياحة في العالم

رضا الحصري
نشر في: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 5:15 م | آخر تحديث: الأحد 27 أكتوبر 2024 - 5:15 م

فازت مدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء بجائزة عالمية رفيعة المستوى كعاصمة الأديان والتسامح والسلام والسياحة في العالم، وهي جائزة "أفاسو"، وذلك خلال احتفالية خاصة أقيمت بحضور اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، مما يعكس المكانة الفريدة التي تحتلها سانت كاترين على خريطة السياحة العالمية.

وأعلنت اللجنة الدولية العليا لجوائز الاتحاد الأفريقي الآسيوي "أفاسو" فوز مدينة سانت كاترين، تقديرًا لدورها الرائد في تعزيز قيم التعايش السلمي بين مختلف الثقافات والأديان، وتوطيد العلاقات بين الشعوب.

قدّم الجائزة الدكتور حسام درويش، رئيس الاتحاد الأفريقي الآسيوي، ويانس ثيرنهارت، الخبير السياحي الدولي وعضو منظمة السياحة العالمية للأمم المتحدة.

وقال اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، إنه فخور بفوز سانت كاترين، "مدينة التجلي الأعظم"، بهذه الجائزة العالمية كعاصمة للأديان والتسامح والسلام والسياحة، مؤكدًا أن التكريم يُعد اعترافًا عالميًا بالمكانة المتميزة التي تحظى بها المدينة على خريطة السياحة العالمية ودورها التاريخي في ترسيخ التعايش السلمي بين الثقافات والحضارات.

وأعرب المحافظ عن سعادته باستضافة الحدث في شرم الشيخ، المدينة الخضراء الذكية وقبلة السياحة العالمية، مشيرًا إلى أهمية هذا التكريم الذي يعكس التوجهات المصرية نحو تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد المحافظ على دعم القيادة السياسية، وخاصة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي شدد على أهمية تنمية سيناء كواجب وطني، مع الإسراع في استكمال تطوير مشروع "التجلي الأعظم"، الذي يُعد أحد أبرز المشروعات القومية.

كما هنأ المحافظ أحد المنتجعات السياحية بشرم الشيخ بفوزه بثلاث جوائز من الاتحاد الأفريقي الآسيوي: أفضل استثمار متطور، وأفضل خدمة، وأفضل إدارة.

واستعرض المحافظ استراتيجية التنمية المستدامة الشاملة لمحافظة جنوب سيناء، التي تهدف إلى تقسيم المحافظة إلى خمس قطاعات تنموية متكاملة لتحقيق التنمية في مختلف المجالات، بما يشمل تطوير القطاعات السياحية والاستثمارية والزراعية والصناعية في جميع المدن والمناطق، لضمان تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد المتاحة والتنمية الشاملة.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال يتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التي كانت نقطة انطلاق لتنمية سيناء وفتح آفاق جديدة للتنمية السياحية المستدامة، مما يسهم في تعزيز التآخي بين شعوب العالم.

ووجّه المحافظ الشكر للاتحاد الأفريقي الآسيوي ولجنة التحكيم على دورهم في دعم التنمية وتكريم النماذج المتميزة، مؤكدًا التزام المحافظة بتحقيق رؤية مصر 2030 تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك