صراع بين الريال وروما على صدارة المجموعة الثامنة.. ويوفنتوس يستضيف فالنسيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

8 مباريات في الجولة الخامسة بدوري أبطال أوروبا..

صراع بين الريال وروما على صدارة المجموعة الثامنة.. ويوفنتوس يستضيف فالنسيا

محمد زاهر
نشر في: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 10:09 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 - 10:16 ص

بايرن يستضيف بنفيكا.. أياكس يواجه أثينا.. ليون يصطدم بمانشستر سيتي.. هوفنهايم يستضيف شاختار.. ومانشستر يونايتد يبحث عن التأهل أمام يونج بويز

تستأنف اليوم مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد توقف دام أكثر من أسبوعين حيث تقام 8 مباريات في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، والتي ستحدد ملامح العديد من الفرق التي ستحجز مقعهدها في الدور المقبل بالبطولة، ومن المتوقع أن تشهد الجولة مباريات مثيرة، نظرًا للصراع في كل المجموعات، على خطف بطاقات التأهل للدور ثمن النهائي.

ولم تحسم أي من الفريق تأهلها بشكل نهائي سوى برشلونة الذي حجز مقعده في الدور المقبل بعد فوه تعادله في الجولة الماضية أمام إنتر ميلان، حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط.

في المجموعة الخامسة، يستضيف بايرن ميونخ الألماني بنفيكا البرتغالي على ملعب أليانز أرينا، إذ يحتاج أيضًا الفريق البافاري لنقطة واحدة، من أجل ضمان التأهل.

ويتصدر الفريق البافاري المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، متقدمًا بفارق نقطتين عن أياكس أمستردام الهولندي، صاحب المركز الثاني.

وفي حالة نجاح رجال المدرب نيكو كوفاتش في تحقيق الفوز على بنفيكا، يضمن البايرن تأهله لدور الـ16.

وفي المباراة الأخرى، يلعب أيك أثينا اليوناني أمام أياكس الهولندي في الثامنة إلا خمس دقائق، ويتعين على ألفريق الهولندي في تحقيق الفوز لضامن التأهل المباشر للدور المقبل.

وفي المجحموعة السادسة، يحتاج مانشستر سيتى الإنجليزى لتحقيق نقطة واحدة على الأقل فى مواجهة ليون من أجل حسم التأهل، حيث يأتى فى المركز الأول برصيد 9 نقاط مقابل 6 للفريق الفرنسى الوصيف.

فيما سيتأهل ليون فى حال فوزه على مانشستر سيتى، وسيكون التعادل كافيا له فى حال تعادل هوفنهايم الثالث برصيد 3 نقاط مع شاختار دونيتسك الأوكرانى في المباراة الأخرى، حيث يتفوق عليه فى المواجهات المباشرة.

ويغيب عن السيتي حارس المرمى الثاني كلاوديو برافو، وصانع الألعاب الأول للفريق كيفن دي بروينه، والظهير الأيسر الأساسي بنجامين ميندي بداعي الإصابة، ولن يفتقد السيتيزنس أي لاعب بسبب الإيقاف.

وفي المجموعة السابعة، يحجز روما الإيطالى مكانه فى دور الستة عشر فى حال فوز على ريال مدريد على ملعب الأولمبيكو في العاشرة مساء، والمتساوى معه فى النقاط برصيد 9 لكل منهما، وأيضا فى حال فشل سيسكا موسكو الثالث برصيد 4 نقاط على فيكتوريا بلزن التشيكى متذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

ويحتاج ريال مدريد للفوز للتأهل لثمن النهائى وأيضا مع فشل سيسكا موسكو فى حصد الثلاث نقاط، بينما يحتاج الأخير للإنتصار للبقاء على آماله فى المنافسة على أحد المركزين الأول والثانى.

وفاز فريق العاصمة الإيطالية على نظيره الإسباني 3 مرات في تاريخه، 2 منهم على ملعب سانتياجو برنابيو، لكنه في المقابل يمتلك حصيلة سلبية على أرضه أمام الميرنجي، بواقع 4 هزائم وانتصار واحد فقط، وسجل 3 أهداف واستقبل 11 هدفا.

وفي المجموعة الثامنة والأخيرة، يستضيف يوفنتوس الإيطالي نظيره فالنسيا الإسباني في استاد آليانز، وسيدخل البيانكونيري المباراة وهو في المركز الأول في المجموعة الثامنة والأخيرة في ذات الأذنين برصيد 9 نقاط، بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الوصيف، أما الخفافيش فيحتلون المركز الثالث برصيد 5 نقاط، متفوقين على يونج بويز بأربعة نقاطٍ كاملة.

ولا يحتاج يوفنتوس أكثر من التعادل مع فالنسيا بأي نتيجة لضمان التأهل لدور الـ16 بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة، فحينها سيصبح رصيد السيدة العجوز 10 نقاط، أما أبناء الميستايا سيكون رصيدهم 6 نقاط، وهو الفارق الذي يستحيل تعويضه في الجولة السادسة من دور مجموعات ذات الأذنين.

ولا بديل لفالنسيا عن الفوز على يوفنتوس إذا ما أراد مواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي العبور، ففي هذه الحالة سيرتفع رصيده إلى 8 نقاط، وإذا خسر مانشستر يونايتد من يونج بويز سيتقدم للمركز الثاني، أما في حالة تعادل الشياطين الحُمر سيتساوى معه في النقاط، فيما سيظل ثالثاً إذا فاز أبناء الأولد ترافورد، وفي جميع الأحوال سيمتلك الخفافيش مصيرهم في أيديهم في مباراة الميستايا الأخيرة ضد أبناء مورينيو، لكن عليهم أولاً الفوز على البيانكونيري، أو إهداء الفريق السويسري هديةً لهم بتحقيق الفوز أو التعادل مع الكبير الإنجليزي.

ويتواصل غياب لاعبا خط وسط الريال سامي خضيرة وإيمري تشان بداعي الإصابة، ولن يفتقد يوفنتوس في اللقاء ضد فالنسيا أي لاعب للإيقاف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك