حماس: اتفقنا مع مصر وقطر على تمديد هدنة غزة ليومين إضافيين بنفس الشروط السابقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 5:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حماس: اتفقنا مع مصر وقطر على تمديد هدنة غزة ليومين إضافيين بنفس الشروط السابقة

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 6:41 م | آخر تحديث: الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 6:41 م

أعلنت حركة حماس، أنه تم الاتفاق مع مصر وقطر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة.

جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الحركة، نشرته على قناتها على موقع تليجرام.

وكانت دولة قطر، قد أعلنت التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الاثنين.
وكان ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أنّ الجهود المشتركة مع قطر أوشكت على تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين.

وقال رشوان، في بيان، إن الجهود المصرية القطرية لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة، أوشكت حتى الآن، على التوصل لتمديدها لمدة يومين إضافيين.

وتشمل الهدنة الممتدة، الإفراج يوميا عن 10 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال مقابل ثلاثين من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مما يجعل إجمالي المفرج عنهم في يومي الهدنة الممتدة، 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا.

وأوضح رشوان أنه بالإضافة للإفراجات، فسيستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة، وقف إطلاق النار في كل قطاع غزة، ودخول المساعدات الطبية والغذائية والوقود، وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

ولفت إلى أنه من المتوقع اليوم تبادل 11 من المحتجزين الإسرائيليين بقطاع غزة، وجار التفاوض على الإفراج عن 33 فلسطينيا من الجانب الإسرائيلي.

وبوساطة مصرية قطرية أمريكية، دخلت هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة حيز التنفيذ عند الساعة السابعة من صباح الجمعة، بعد 49 يوما من اندلاع الحرب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك