أحتفالات ومهرجانات عربية وأجنبية فى استقبال العام الجديد بشرم الشيخ - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 7:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحتفالات ومهرجانات عربية وأجنبية فى استقبال العام الجديد بشرم الشيخ

ارشيفية
ارشيفية
شرم الشيخ :طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 6:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 6:54 م

حرصت جميع الفنادق والقرى السياحية بمدينة شرم الشيخ، الثلاثاء، على إضاءة أشجار الميلاد فى جميع المداخل مع وضع الزينات ابتهاجا بقدوم العام الجديد.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء فى مؤتمر صحفى عقده على هامش استضافة المدينة للقمة التاريخية التى جمعت بين ممثلى البنوك بقيادة طارق عامر محافظ البنك المركزى ومستثمرى السياحة برئاسة هشام على، أن هناك أكثر من احتفالية تستقبل بها شرم الشيخ عام 2017.

وأشار فودة أن أول مظاهر الاحتفال وصول وفد رسمى من بيلا روسيا اليوم الثلاثاء يضم مجموعة من كبار المسئولين ومنظمى الرحلات وصناع القرار السياحى فى بلادهم التى يزيد عدد سكانها عن 20 مليونا يتحرك منهم أكثر من مليون شخص خارج البلاد سنويا، مشيرا إلى أنه سيتم خلال اللقاء الاتفاق على تنظيم رحلات مباشرة من بيلا روسيا إلى شرم الشيخ بالتنسيق مع المستثمرين فى البلدين، وسيتم تنظيم رحلات تعريفية للوفد البيلاروسى إلى مناطق رأس محمد ودهب ونوبيع للتعرف على امكانيات منطقة جنوب سيناء السياحية.

وأضاف المحافظ أن الاحتفالية الثانية التى تستقبل بها شرم الشيخ العام الجديد هو مهرجان «الكويت مصر السلام والمحبة»، وهو الحدث الأبرز هذا الأسبوع، حيث يصل 5 طائرات شارتر من الكويت مباشرة إلى شرم الشيخ ابتداء من غد الأربعاء ويستمر المهرجان حتى إشراقة أول أيام العام الجديد فى رسالة واضحة للعالم العربى والخارجى تؤكد المساندة القوية من الكويت قيادة وشعبا لمصر عرفانا بدورها العربى الأصيل خاصة فى حرب تحرير الكويت، حيث فتح المصريون أبوابهم لاستضافة الأشقاء الكويتيين فى حين كانت القوات المصرية فى طليعة الجيوش التى ساهمت فى تحرير الكويت وإعادة التعمير.

ولفت فودة إلى أن المهرجان سيتضمن عدة فعاليات منها معارض لمنتجات الحرف اليدوية بالبلدين وفقرات فنية تقدمها فرق الفنون الشعبية بكل من مصر والكويت بالإضافة إلى مجموعة من الندوات والرحلات لأعضاء الوفد الكويتى.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع السفير الكويتى بالقاهرة محمد صالح الذويخ على تخصيص أحد الشوارع الكبرى بشرم الشيخ باسم أمير الكويت الشيخ الجابر الصباح وذلك أسوة بإطلاق أسماء الراحلين الكبيرين الشيخ زايد بن سلطان أل نهيان وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالاضافة إلى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى أل خليفة والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وذلك فى إشارة كريمة إلى أن مصر لاتنسى أصدقائها وحلفائها الذين وقفوا معها دائما فى أوقات الشدة.

واستطرد محافظ جنوب سيناء، أن من بين الفعاليات أيضا تقديم عروض لأول مرة للدبابات والمدرعات المصرية التى شاركت فى حرب تحرير الكويت التى انطلقت من منطقة حفر الباطن بالسعودية ومهدت الطريق للنصر الكبير الذى تحقق فى هذا الوقت، مشيرا إلى أنه من قبيل المصادفة أنه شارك شخصيا فى هذه الحرب، حيث كان قائدا لإحدى كتائب الفرقة المصرية الرابعة المدرعة.

وأشار فزدة إلى أن كبار النجوم المصريين والعرب مثل راغب علامة ووائل جسار وغيرهم سيشاركون فى إحياء احفالات شرم الشيخ برأس السنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك