أشرف عبد الباقي يكشف لرحمة خالد تفاصيل مشواره الفني وأسباب نجاح «راجل وست ستات» - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أشرف عبد الباقي يكشف لرحمة خالد تفاصيل مشواره الفني وأسباب نجاح «راجل وست ستات»

نور رشوان:
نشر في: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الخميس 27 ديسمبر 2018 - 1:44 م

حل الفنان الكوميدي، أشرف عبد الباقي، ضيفًا على المذيعة رحمة خالد، في برنامجها «8 الصبح»، على فضائية «DMC»، صباح اليوم الخميس.

وكشف عبد الباقي، خلال هذا اللقاء التليفزيوني، عن تفاصيل بداية مشواره الفني، مشيرًا إلى أنه بدأ التمثيل منذ أن كان تلميذًا في الصف الأول الثانوي، بمدرسة النقراشي الثانوية.

وأوضح أن بداية تمثيله كانت في مسرح المدرسة الذي كان به 1000 كرسي، ثم في قصور الثقافة والنوادي ومراكز الشباب، مشيرًا إلى مشاركته في أكثر من 80 مسرحية قبل بدء التمثيل بشكل رسمي.

وأرجع الفضل في دخوله مجال الفن إلى أسرته وبالتحديد شقيقه، الذي شجعه وأقنع عائلته بالتمثيل، ثم إلى الفنان عبد المنعم مدبولي، الذي اشترك معه في بطولة مسرحية «خشب الورد».

وأوضح: «في الأول كنت بمثل كوميدي وتراجيدي وكافة الأدوار، لكن في النهاية حبيت أبقى ممثل كوميدي»، مشيرًا إلى حب الجمهور لأدواره الكوميدية.

وأعرب عبد الباقي عن حبه الشديد لأبطال فيلم «أيس كريم في جليم»، قائلًا: «كلنا كنا صحاب وقتها، وكان معانا علاء ولي الدين وليلى علوي وصلاح عبد الله وهشام سليم، وبالتأكيد عمرو دياب اللي لسة صاحبي لحد دلوقتي وبنتقابل على طول».

وأضاف أن أول دور كبير قام بتمثيله كان في فيلم «سيداتي آنساتي»، متابعًا: «الدور ده من الأدوار اللي حبتها جدًا؛ لأنه كان مركبًا».

وأعرب عن افتخاره للتمثيل مع الفنان عادل إمام في أكثر من عمل، قائلًا: «مثلت معاه في فيلمي الإرهاب والكباب، وبوبوس، وكنت ضيف شرف في فيلم عريس من جهة أمنية».

وتابع: «وأنا صغير كنت بروح أحضر مسرحيات الزعيم، زي مدرسة المشاغبين وشاهد ماشفش حاجة، وكنت ببقى مبسوط جدًا، وهو اللي حببني في المسرح».

وفيما يتعلق بتجربة «مسرح مصر»، أوضح «كانت فكرة جديدة، فضلت أعملها بعد ابتعاد الناس عن المسرح، وشارك بها شباب صاعدين جميعهم أصبح نجوم الآن، وقدمنا 112 عرض»، مشيرًا إلى عدم تحمس المنتجين في البداية لهذه الفكرة.

وعن أسباب نجاح مسلسله «راجل وست ستات»، قال: «المسلسل ده نجح لأن قصته مصرية جدًا، ومفيش سيت كوم أجنبي هتلاقي فيه راجل عايش مع حماته ووالدته وأخته وأخت مراته في شقة واحدة».

وأعرب عبد الباقي عن حبه الشديد لمسلسل «أبو ضحكة جنان»، قائلًا: «إسماعيل يس من الشخصيات الجميلة جدًا، ودايمًا كنت بقرأ عنه، وقصته علقت معايا؛ لأنه رغم إنه ممثل كوميدي إلا أن حياته كانت مليئة بالمآسي».

وفي نهاية الحلقة، وجهت المذيعة رحمة خالد، سؤالًا إلى ضيفها، قائلة: «هل كنت تتصور أن تجري معك مذيعة من ذوي القدرات الخاصة حوارًا»، ليجيب أشرف عبد الباقي عليها، قائلًا: «كنت أتمنى ذلك؛ لأنكم أولادنا، ولازم تعيشوا معانا، وتعملوا كل اللي نفسكم فيه، وأنا بفتخر إني معاكي النهاردة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك