تشديدات أمنية بـ«عين شمس» في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 10:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشديدات أمنية بـ«عين شمس» في آخر أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول

جامعة عين شمس، اليوم الخميس، تشديدات أمنية
جامعة عين شمس، اليوم الخميس، تشديدات أمنية
كتبت - وفاء فايز
نشر في: الخميس 28 يناير 2016 - 1:29 م | آخر تحديث: الخميس 28 يناير 2016 - 1:29 م

- الطلاب يلتقطون صور الـ«سيلفي» التذكارية احتفالا بانتهاء الامتحانات.. وآخرون يمزقون «الملازم والمذكرات»

وغموض حول فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة ومنافسة قوية بين المرشحين

عميد طب أسنان "عين شمس": أفكر في الترشح للمنصب ولست شقيق وزير الداخلية
والقلينى: لا يوجد تعارض بين ترشحي لرئاسة الجامعة ورئاسة"القومى للمرأة"
شهدت جامعة عين شمس، اليوم الخميس، تشديدات أمنية من قبل قوات الشرطة التى تمركزت في الشوارع المحيطة بالجامعة لتأمين الامتحانات، تحسبا لحدوث أي أعمال شغب وعنف تؤثر عليها، فيما كثفت قوات الأمن الإداري من تواجدها على البوابات ومداخل الكليات لتفتيش السيارات والطلاب والحقائب، ومنع دخول أي فرد لا يحمل الهوية الشخصية.

وعمت الفرحة بين العشرات من الطلاب والطالبات، لانتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالجامعة، حيث حرص البعض منهم على التقاط الصور التذكارية «سيلفي» في حديقة قصر الزعفران، وأمام كليتي الحقوق والآداب، بينما مزق آخرون الملازم والمذكرات، تعبيرا عن فرحتهم على انتهاء الامتحانات.

وتبدأ غدا السبت، وفقا للجدول الزمنى المحدد من المجلس الأعلى للجامعات أجازة نصف العام، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 13 فبراير المقبل.

من جانب آخر، سيطرت حالة من الغموض تحيط بمنصب رئيس جامعة عين شمس، وذلك لعدم الإعلان عن فتح باب الترشح رسميا لهذا المنصب حتى الآن، بعد تعيين الدكتور حسين عيسي رئيس الجامعة السابق عضوا في مجلس النواب ضمن الـ5% المعينين، حيث لم ينعقد مجلس الجامعة لاختيار اللجنة الثلاثية حتى الآن، التى سينضم أعضائها إلى الجنة الرباعية المشكلة من المجلس الأعلى للجامعات، والمنوط بها تقييم المرشحين لمنصب رئيس الجامعة، ورفع أعلى 3 أسماء حاصلة على الدرجات العليا من المرشحين لرئاسة الجمهورية لتعيين أحدهم.

ويعتبر أبرز المرشحين لمنصب رئيس الجامعة، التي تشهد منافسة قوية بينهم، هم: الدكتور سوزان القليني عميدة كلية الآداب، والدكتور محمد رشدي عميد الحاسبات، والدكتور عمرو الأتربي عميد التجارة، والدكتور عبدالوهاب عزت القائم بأعمال رئيس الجامعة الحالي، والدكتور محمود المتينى عميد الطب، والدكتور على عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا السابق، والدكتور خالد عبدالغفار عميد طب الأسنان.

وقالت القلينى، إنها ستترشح لمنصب رئيس الجامعة، باعتبارها أول سيدة تنافس عليه، مضيفة أنه "لا يوجد أي تعارض بين ترشحها لرئاسة الجامعة وبين ترشحها لرئاسة المجلس القومي للمرأة، باعتبار الأخير منصب شرفي لن تتقاضي منه أي راتب"، بحسب قولها.

فيما قال الدكتور خالد عبدالغفار، إنه يفكر في الترشح لرئاسة الجامعة، ولكنه في انتظار فتح باب الترشح رسميا، نافيا ما ردده البعض حول كونه شقيق وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، قائلا: "لست شقيق الوزير ومجرد تشابه أسماء فقط لا غير".

وأكد الدكتور على عبدالعزيز نائب الجامعة السابق، وكذلك الدكتور محمد رشدي عميد الحاسبات على ترشحهما أيضا للمنصب، بعد فتح باب رسميا للترشح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك