«الجزيرة» تعتذر للقيادة المركزية الأمريكية بسبب تغريدة عن «الأزمة الخليجية» - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 3:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجزيرة» تعتذر للقيادة المركزية الأمريكية بسبب تغريدة عن «الأزمة الخليجية»

قناة الجزيرة القطرية
قناة الجزيرة القطرية
كتب - سمير الوشاحي
نشر في: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 10:27 ص | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2018 - 10:27 ص

تقدم المدير العام لقناة الجزيرة القطرية، ياسر أبو هلالة، باعتذار للقياة المركزية الأمريكية، وذلك عقب خطأ مهني وقع فيه الحساب الرسمي للقناة عبر تويتر.

ونشر الحساب الخاص بالأخبار العاجلة لقناة الجزيرة عبر تويتر، تغريدة نسبها لقائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال فوتيل، جاء بها: «ثبت أن الأزمة الخليجية كانت لصرف الأنظار عن العمليات السعودية باليمن»، في إشارة إلى مقاطعة دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر، والعمليات التي يشنها التحالف العربي لدعم الجيش اليمني ضد الميليشيات الحوثية المسلحة.

التصريح المخالف للحقيقة استدعى توضيح من القيادة المركزية الأمريكية، وردت على تغريدة الجزيرة قائلة: «هذا التصريح غير دقيق، التصريح الدقيق لقائد القيادة المركزية الأميركية هو.. الأزمة الخليجية أثبتت أنها تشتت التركيز عن عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن».

 

في السياق ذاته، اضطر المدير العام لـ"الجزيرة" للاعتذار عن الخطأ المهني عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلا: «تم اعتماد هذه الصيغة وهي موجودة على حساب الجزيرة عاجل، شكرًا للتوضيح ونعتذر عن الالتباس غير المقصود بسبب الترجمة. الجزيرة بموجب ميثاق الشرف الصحفي ملزمة بالتصحيح».

 

كانت دول مصر والسعودية والإمارات والبحرين قد أعلنوا مقاطعتهم لدولة قطر، وذلك لدعمها المستمر لقيادات جماعة الإخوان المصنفة إرهابية، بالإضافة إلى تمويل بعض التنظيمات الإرهابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك