النبراوي يبحث مع رئيس القومية لضمان جودة التعليم تنفيذ قرارات «العمومية» بشأن التعليم الهندسي - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 2:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النبراوي يبحث مع رئيس القومية لضمان جودة التعليم تنفيذ قرارات «العمومية» بشأن التعليم الهندسي

محمد فتحي
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 4:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2023 - 10:18 م

التقى نقيب المهندسين طارق النبراوي، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد يوهانسن عيد، اليوم الثلاثاء؛ لاستعراض قرارات الجمعية العمومية، من بينها عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية التي لم تتقدم بملف متكامل ومستوف ومقبول للهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد؛ للحصول على شهادة الاعتماد وفقا للمعايير والضوابط التي تحددها الهيئة بحد أقصى 31 أكتوبر القادم، ولن يتم قيد خريجيها ما لم تحصل تلك المعاهد الهندسية على شهادة الاعتماد من الجهة المذكورة بحد أقصى 31 ديسمبر من العام المقبل.

وأكد النبراوي، في بيان أصدرته النقابة، مخاطبة كل المعاهد الهندسية المقيدة في النقابة، وإعلانها وإخطارها بهذه القرارات في غضون أسبوع؛ تمهيدا لتنفيذها وفقا للمواعيد الواردة في قرارات الجمعية العمومية.

ورحبت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، بهذه القرارات، ووصفتها بـ"الجادة والمهمة في مسار إصلاح التعليم الهندسي"، مؤكدة أن التعاون بين نقابة المهندسين والهيئة سيظل مثمرا ومستمرا من أجل تحقيق هذه الأهداف، وفقا لبيان النقابة.

وتضمنت قرارات الجمعية العمومية بخصوص التعليم الهندسي، عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية التي لم تتقدم بملف متكامل ومستوف ومقبول للهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد والمنشأة بقانون رقم (82 لسنة 2006 وتعديلاته) في سبيل الحصول على شهادة جودة التعليم والاعتماد وفقا للمعايير والضوابط التي تحددها الهيئة بحد أقصى 31/10/2023، ولن يتم قيد خريجيها مالم تحصل تلك المعاهد الهندسية على شهادة جودة التعليم والاعتماد من الجهة المذكورة بحد أقصى 31/12/2024.

وأكدت القرارات، أنه يشترط لقيد خريجي المعاهد والكليات الهندسية من حاصلي شهادة الدبلومات الفنية (3 سنوات)، أن تكون شهادة الدبلوم الفني معدلة بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة، اعتبارا من 1/7/2023، على أن يصدر مجلس النقابة بالتنسيق مع الجهات المختصة في بداية كل عام، وفي موعد مناسب بيانا بأعداد المقبولين بالتعليم الهندسي تأسيسا على معايير حاجة البلاد وسوق العمل.

وضمت القرارات: استمرار التنسيق والتعاون مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ للتأكيد على الالتزام بتنفيذ الاتفاق بأن يكون الحد الأقصى سنويا لأعداد المقبولين للتعليم الهندسي 25 ألفا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك