وزير البترول يوقع اتفاقيتين مع شركات عالمية لضخ 340 مليون دولار لزيادة الإنتاج في البحر المتوسط وخليج السويس من البترول والغاز - بوابة الشروق
الأحد 8 سبتمبر 2024 12:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول يوقع اتفاقيتين مع شركات عالمية لضخ 340 مليون دولار لزيادة الإنتاج في البحر المتوسط وخليج السويس من البترول والغاز


نشر في: الأحد 28 يوليه 2024 - 2:40 م | آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2024 - 2:40 م

عقد كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لقاءات مشتركة مع رئيسي شركتي شل العالمية في مصر، داليا الجابري، ووفد من مسؤولي شركة كايرون إنرجي، لمتابعة خطط ضخ استثمارات جديدة لزيادة الإنتاج من البترول والغاز الطبيعي.

شهد وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقيتين مع الشركات العالمية لضخ 340 مليون دولار لزيادة الإنتاج في البحر المتوسط وخليج السويس، بحسب بيان الوزارة اليوم.

وقعت اتفاقية بين الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول وشركتي شل مصر وبتروناس الماليزية لضخ استثمارات إضافية في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة لتنفيذ المرحلة العاشرة لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات التي يمكن استخراجها من الغاز الطبيعي، وذلك بإجمالي استثمارات يبلغ 222 مليون دولار، والتزام بحفر 3 آبار لإنتاج الغاز الطبيعي وإنشاء التسهيلات البحرية لوضع تلك الآبار على خريطة الإنتاج. جارٍ العمل حالياً على حفر الآبار الثلاث لوضعها على خريطة الإنتاج بمعدل يتراوح بين 150 إلى 200 مليون قدم مكعب قبل نهاية العام الحالي. جاء ذلك بحضور المهندس يس محمد، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، والدكتور سمير رسلان، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، والمهندس أحمد مصطفى، وكيل الوزارة للإنتاج.

كما شهد الوزير توقيع اتفاقية أخرى بين الهيئة العامة للبترول ومسؤولي كايرون إنرجي لضخ استثمارات جديدة لاستمرار عمليات التنمية وزيادة معدلات الإنتاج والتوسع في رقعة البحث والاستكشاف، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 120 مليون دولار، والتزام بحفر 9 آبار منها 3 آبار استكشافية لزيادة أعمال الاستكشاف، والتي ستساهم في زيادة الإنتاج من نحو 21 ألف برميل خام يومياً إلى 26 ألف برميل خام يومياً.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك