«الزراعة» تعلن الطوارئ بكافة المجازر.. والذبح مجاناً طوال أيام العيد - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 3:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة» تعلن الطوارئ بكافة المجازر.. والذبح مجاناً طوال أيام العيد

أرشيفية
أرشيفية
كتب: السيد علاء
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 11:52 ص | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 11:52 ص

• تشديد الرقابة على اللحوم والدواجن والاسماك بالأسواق والمحلات لضمان سلامتها

• حديقة حيوان الجيزة تستعد لاستقبال أكثر ربع مليون زائر.. وزيادة المنافذ منعًا للتكدس

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتوفير اللحوم والأضاحي وتجهيز الحدائق والمنتزهات لاستقبال الزائرين، ورفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بجميع المجازر على مستوى الجمهورية اعتبارًا من بداية شهر ذي الحجة، لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمواطنين من اللحوم خلال فترة العيد.

وأصدر الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، يوم الخميس، تعليمات مشددة لكافة مديريات الطب البيطري بالمحافظات، بضرورة زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لمجابهة التهديدات المتزايدة من المذبوحات، فضلاً عن فتح المجازر مجاناً طوال أيام العيد لاستقبال الأضاحي وذبحها والكشف عليها للحفاظ على الصحة العامة والبيئة، ووقف اجازات العاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم.

وأعدت الإدارة المركزية للصحة العامة، برنامجًا للمرور المكثف ومتابعة المجازر لضمان سلامة اللحوم المنتجة من هذه المجازر، كما يقوم أطباء التفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالاشتراك مع مفتشي وزارة التموين ومباحث التموين، بالتفتيش على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك والمصنعات وثلاجات الحفظ وتجميد المنتجات ذات الأصل الحيواني، للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

كما استعدت حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية، لاستقبال أكثر من ربع مليون زائر، حيث تم إلغاء الأجازات والراحات لجميع العاملين وأعداد خطة تفصيلية لمواجهة الزحام، وزيادة منافذ دخول الحديقة للتيسير على الزائرين ومنع أي تكدس، فضلاً عن زيادة عدد اللوحات الإرشادية والتنسيق مع مرفقي الأسعاف والمطافي للتعامل مع أي حالات طارئة.

وتنظم حديقة حيوان الجيزة، خلال أيام العيد، عروض بانوراما للفقس والولدات الصغيرة التي ولدت خلال الشهور الماضية وتزويد صالة المبيعات بالحديقة لأول مرة بالقرون والجلود وريش النعام والطاووس، وعمل عرض جديد لحيوانات الأجوتي، الأيل الأوروبي، والجنو أبيض اللحية.

كما تم تدعيم الحدائق الإقليمية بالحيوانات وتحديث طرق العرض بها مع اضافة عروض جديدة، فضلاً عن تجهيز مركز التعليم والوعي البيئي لاستقبال جمهور الحديقة وتقديم ندوات ومحاضرات مدعمة بأفلام الفديو والشرائح المرئية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك