وزير البيئة يتابع أعمال تفتيت بقعة «المازوت» بنيل المنيا - بوابة الشروق
الإثنين 21 أكتوبر 2024 12:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البيئة يتابع أعمال تفتيت بقعة «المازوت» بنيل المنيا

خالد فهمي
خالد فهمي
المنيا - أ ش أ
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 8:20 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 8:20 م
وصل وزير البيئة خالد فهمي إلى محافظة المنيا اليوم الجمعة، وذلك لمتابعة بقعة المازوت المسربة إلى نهر النيل، حيث استقل الوزير لانشا تابعا لشرطة المسطحات المائية لمدة ساعة ونصف فى منطقتي ملوي ودير مواس، والتقى بعدد من الصيادين؛ للاطمئنان على إجراءات تفتيت البقعة وجهود الوزارة في شفطها.

وقال الوزير، خلال جولته، إن الحادث عارض ولا يستدعي الانزعاج والخوف منه، وأنه تم غلق محطة الكهرباء التي تسربت منها البقعة وهناك فرق من مكافحة التلوث تتعامل مع بقايا البقعة بمحافظة أسيوط.

وأضاف، أن هناك 3 فرق تكافح البقعة ويتم تفتيتها بشكل تدريجي، ولا توجد أي مشاكل خاصه بمياه الشرب ولا داعي لقلق، حيث تم غلق 9 محطات بمحافظة أسيوط، ويتم ضخ مياه ارتوازي للمواطنين مع إجراء تحليل للعينات كل ساعه بشكل دقيق ومنتظم، أما بالنسبة للمنيا فتم غلق محطتين إحداها في مركز ديرمواس والثانية في مركز ملوي، وتم تشغيلهما.

وأوضح الوزير، أن عمق البقعة ضئيل جدا في نهر النيل بينما مأخذ أي محطة مياه يكون على عمق 8 أمتار على الأقل، ولذلك لا توجد أي خطورة أو مخاوف من مياه الشرب، وتابع ما يتم عمله الآن هو إجراء احترازي ليس أكثر، والبقعة لن تصل محافظة بني سويف حيث سيتم تفتيتها قبل وصولها للمحافظة.

وتوجه وزير البيئة عقب انتهاء جولته التفقدية لمياه النهر النيل بمحافظة المنيا إلى محافظة أسيوط (جنوبًا) للوقوف على آخر المستجدات عقب تسرب بقعة المازوت.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك